خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
محافظ الشرقية: مكتبة مصر العامة بالزقازيق تمثل منارة تثقيفية وتعليمية لأبناء المحافظة
تاريخ الخبر:21 يوليو 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 

أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، زيارة تفقدية لمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق،للتعرف على طبيعة العمل بأقسامها المختلفة، والوقوف على كافة الإحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير منظومة العمل بها،وتقديم أفضل الخدمات لروادها، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمعطي،والمهندسة لبني عبدالعزيز نائبي المحافظ، ورانيا حشيش مديرة المكتبة،وشعبان أبوالفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

أكد محافظ الشرقية أن المكتبة تمثل منارة تثقيفية وتعليمية لأبناء المحافظة،وتعمل على تشجيع الأفراد من جميع الأعمار والطبقات الإجتماعية لتنمية معارفهم،والإستفادة من المواد الثقافية المتاحة بالمكتبة، وذلك عبر إتاحة أوعية معلوماتية «الكتب، المجلات، المواد السمع بصرية مثل الفيديو.. وغيرها» تواكب الإهتمام بالتعليم الذاتي، بالإضافة إلى فتح قنوات للأنشطة الثقافية والتسلية، فضلًا عن التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية،والتعليمية للإرتقاء بمهارات إستخدام الحاسب الآلي والإنترنت، وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من رانيا حشيش مديرة المكتبة عن مكوناتها، وأقسامها المختلفة، وطرق العمل بها، وتفقد قاعات «الحاسب الآلي واللغات، الأنشطة، التدريبات، الموسيقى، الأشكال الفنية، نادي العلوم، الفلسفة، التراث، العلوم البحثية، الوسائط المتعددة، المكتبة الالكترونية»، وأدار المحافظ حواراً مع عدد من رواد المكتبة من الأطفال والشباب، للتعرف على الأنشطة التي يتم ممارستها داخل المكتبة.

شهدت جولة المحافظ داخل المكتبة تقديم عدد من الرواد لعرض فني، والذي نال إستحسان الحضور، مؤكداً على ضرورة تبني المواهب الشابة في كافة المجالات الفنية، والعلمية، والثقافية،وتشجيعهم على الإبداع والإبتكار، لتحقيق النجاح والمشاركة في بناء وتنمية المجتمع.

كما حرص المحافظ على متابعة سير إنتظام العمل بأقسام الإشتراكات، والخزينة، والعلاقات العامة، والشئون الفنية، والموارد البشرية بالمكتبة، مؤكداً على العاملين بحسن إستقبال المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وفي نهاية الزيارة أكد محافظ الشرقية على أهمية القراءة في بناء الشخصية، وتشكيل الوجدان،وسمو الروح، قائلاً: «أن الكتاب هو خير رفيق في كل زمان ومكان»، مشيداً بمستوى النظافة العامة بالمكتبة، والأرشيف الإلكتروني، وطريقة تصنيف الكتب والأنشطة بداخلها. 

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،