خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > حياة كريمة
مبـــــادرة حيـــــاة كريمـــــة:
 
فاعليات مبادرة حياة كريمة
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يلتقي أعضاء برلمان شباب وطلائع إدارة شباب الحسينية ويؤكد على ضرورة تعريف المواطنين بمشروعات حياة كريمة لتطوير الريف المصري
تاريخ الخبر:10 نوفمبر 2021
 

عقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لقاءاً حوارياً مع أعضاء برلمان شباب وطلائع إدارة شباب الحسينية وذلك بمركز شباب جزيرة سعود المطور في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة واللواء دكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري والمهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعه والأستاذ سامي معجل رئيس مركز الحسينية وعدد من نواب البرلمان.

بدأ المحافظ اللقاء بالتأكيد علي أن المبادرة الرئاسيه لتطوير قري الريف المصري هي مبادره عبقرية وأصبحت حلما يتحقق علي أرض الشرقية وتحديداً بمركز الحسينية لتحسين مستوي الخدمات المقدمه لقاطنيه في كافه القطاعات التنموية والخدمية ، لافتاً أن أعمال التطوير الجارية بقرى المركز والبالغ عددها 41 قرية و 740 تابع تسير علي قدم وساق وذلك من خلال التنسيق والتكامل بين المحافظة والشعبه الهندسيه للقوات المسلحه بقيادة الجيش الثاني والمجتمع المدني والذي يقوم بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة منشآت خدمية جديدة تعود بالنفع والفائدة للمواطنين وتغيير شكل الحياه إلى الأفضل.

وقال المحافظ إن إختيار مركز الحسينية جاء بعد دراسه متأنيه لإحتياجات المواطنين بالقري التي تعاني من نقص شديد في الخدمات لتدخل ضمن المبادرة الرئاسيه لتطوير الريف المصري لافتاً إلى أن الشرقية تأتي في المركز الأول على مستوي محافظات الجمهورية تنفيذاً لمشروعات حياه كريمة.

وأضاف محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل عدد 23 ترعه بمركز الحسينية بإجمالي أطوال 100 كم وبتكلفه 300 مليون جنيه وذلك لخدمة زمام 38 ألف فدان كمرحلة أولي وسوف تستكمل الخطة في المرحلة الثانية ليصل إجمالي عدد الترع إلى 35 ترعه بإجمالي أطوال 180 كم وبتكلفه 570 مليون جنيه لخدمه زمام 60 ألف فدان أرض زراعية وكذلك تنفيذ 37 مشروع في قطاع الشباب والرياضة ما بين أعمال إنشاء وإحلال وتجديد لتقديم خدمات شبابية ورياضة مميزة لشباب المركز. 

طالب المحافظ الشباب بالإستمرار في تنظيم حملات توعية المواطنين للتعريف بحجم المشروعات التي تتم علي أرض المحافظة وخاصة مشروعات حياه كريمة والتي تعد شهادة ميلاد حقيقية للدولة المصرية وكذلك التوعية بخطورة الزيادة السكانية والتي تعتبر شبحا يلتهم خطط التنمية ويعرقل مسيرة البناء مؤكدا أن الشباب هم السواعد الفتيه والعقول النيره لبناء وتنمية المجتمع .

وخلال اللقاء أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتسعي لتوفير الإعتمادات المالية اللازمه لإنشاء محطات مياه وروافع صرف جديدة مشيرا إلي أنه عند الإنتهاء من محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية سيتم إلغاء نظام المناوبات بمراكز الشمال .

أدار المحافظ حوارا هادئا مع عدد من الشباب استمع فيه لأرائهم ومقترحاتهم حول القضايا التي تمس المجتمع ومنها فيروس كورونا مؤكداً على ضرورة توعية المواطنين وتشجيعهم علي تلقي اللقاح للقضاء علي الفيروس قائلاً أن الدوله قامت بتوفير اللقاحات اللازمة للشباب في الأعمار السنية بين 15 و 18 عام لتوفير الحماية لهم من التعرض للإصابة بالفيروس.

وعلي هامش اللقاء قام محافظ الشرقية بتكريم البطلة ميرال عبد السلام الشوادفي لاعبة المشروع القومي للموهبه والبطل الأوليمبي بالشرقية لفوزها ببطولة الجمهورية والميدالية الذهبيه في التايكوندو وزن 51 كيلو تحت سن 14 سنه  بمنحها درعا تذكاريا وشهادة  تقدير  متمنياً لها ولجميع الرياضيين من أبناء المحافظة مواصلة التفوق الرياضى ورفع إسم مصر عالياً فى جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

كما حرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من المواطنين واستمع لمطالبهم موجها رئيس مركز ومدينة الحسينية لفحصها وتلبيتها فورا مؤكدا على ضرورة خلق حالة من التواصل بين المسؤل و المواطن و العمل على تحسين مستوى الخدمات المقمدة لهم .

وفي نهاية اللقاء حرص محافظ الشرقية علي تدشين فعاليات اليوم الرياضي والذي تقيمه مديرية الشباب والرياضة ضمن مبادرة حياة كريمة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية.

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،