خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
 
  عنـــاوين الأخبـــار  
عنوان الخبر:وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية يجتمع مع رؤساء لجان إمتحان الشهادة الثانوية
تاريخ الخبر:1 يونيو 2018

عقد صباح اليوم الجمعة الموافق 1 / 6 / 2018 م " رمضان عبد الحميد حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية ، اجتماع مع رؤساء لجان امتحان الشهادة الثانوية بمسرح مديرية التربية والتعليم بمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية بحضور المقدم " محمود كمال " ممثل مديرية أمن الشرقية ، " سعيد الصباغ " مدير عام التعليم العام ، " دعاء ذكريا " مدير عام الشئون التنفيذية ، مصطفي خريبة مدير إدارة تنسيق المتابعة ، " أسعد فاروق ماضي " مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام وجميع مديري عموم الإدارات التعليمية ، " السيد ابو الخير " مدير إدارة شئون الطلبة .

وأوضح " رمضان عبد الحميد حسن وكيل أول الوزارة أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تابع باهتمام كافة استعدادات مديرية التربية والتعليم بالشرقية لامتحانات الثانوية العامة

واستعرض سيادته أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها ، و توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة وتوفير مراوح داخل كل اللجان .

والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة .

مع التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، وإلا سيعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.

كما ناقش الاجتماع الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.

وكذلك تمت مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب مشيرًا إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كل التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والإجابة للملاحظين.

و شدد "رمضان" على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث اللغة الثانية والدين والطالب عربى أم لغات، حتى لا يحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة علي الطلاب داخل اللجان الفرعية ، مطالبا بضرورة أن يكون الملاحظ متيقظ داخل اللجنة .

مع أن يتم التنبيه على جميع الطلاب قبل الشروع فى الإجابة بمراجعة كراسة الأسئلة والإجابة والتأكد من سلامتها ووضوحها واكتمال عدد الأوراق وخلوها من الأخطاء المطبعية .

وفي ذات السياق وجه وكيل أول الوزارة توجيهات للسادة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تواجد عامل العهد داخل المدرسة وعدم تواجد أي عامل اخر من المدرسة وندب باقي العمال من خارج المدرسة ، وتوفير مظلات خارج كل لجنة للسادة رجال الشرطة من قوة تأمين اللجنة

كما أوضح رمضان أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 م & 2018 م بمحافظة الشرقية يبلغ 41727 طالب وطالبة موزعين علي 113 لجنة امتحانية

وأكد رمضان أن من يوم السبت الموافق 2 / 6 / 2018 م تبدأ غرفة عمليات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية في التواصل مع لجان سير الامتحان لتذليل أي عقبة تواجه سير العمل باللجان​ .

 

مصدر الخبر:مديرية التربية والتعليم بالشرقية
الصفحة الرئيسية
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى