خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > السياحه > السياحة الرياضية
مراقبــــة ومشـــاهدة الطيــــور
طرق الصيد

مما لا شك فيه أن لكل طير مهاجر طريقة معينة فى الصيد وربما يكون البط من أكثر الطيور التى تحتاج تعلم الطريقة الصحيحة فى الصيد و هذا يتوقف على نوع البندقية المستخدمة فى الصيد وهى البنادق الخرطوش ومن الممكن استخدام بنادق الرش ولكن وجود الفرصة لاصطياد عدد كبير ضعيفة ومن أفضل الطرق للصيد ان يستخدم بنادق الرش بالأكثر ولكن هناك ضوابط معينة يجب أن احترامها ألا وهى قوانين الدولة للصيد و تعليمات وزارة البيئة حول الصيد أما بالنسبة للطريقة الصحيحة للصيد بالرش:-

ü   أولا: اختيار المكان والبيئة المناسبة ومما لا شك فيه انها سوف تكون احدى البرك التى يقيم بها البط وليست التى يقوم برحلة يومية أليها يجب أن يحيط البركة كم من الهيش أو الاعشاب والبوص الذى ينمو حول البرك ويجب الذهاب إلى البركة قبل الصيد بيوم أو يومين للتعرف على اتجاهات البط وأماكن نزوله فى البركة.

ü   ثانيا :اختيار لبس مناسب للبيئة المحيطة ويفضل المموه ( الريل ترى - أو الموسى اوك ) وغيرها وهى ألوان تساعد على محاكاة الوسط فى الطبيعة.

ü   ثالثا : يجب التواجد فى المكان المحدد داخل أو حول البركة قبل أول خط ضوء والاستعداد تماما فمع أول خط ضوء وبعد انقشاع الضباب سوف يبدأ البط بالتحرك فوق سطح ماء البركة.

ü   رابعا: اختيار نوع البندقية والرش المناسب ويفضل أن تكون البندقية سهلة فى التعمير ولا تحتاج عدة خطوات للتعمير و تكون قوية طبعا وبالنسبة للرش يفضل أن تستخدم الرش الثقيل مثل البرو ماجنوم وغيره وهذا لأن الهواء الشديد يمكن أن يؤثر فى حركة الرش الخفيف بالإضافة الى انه يحقق اختراق عالى.

ü     خامسا : يجب استخدام بعض الخيالات ويجب وضعها بالطريقة الصحيحة وحسب اتجاهات الهواء وأيضا استخدام أداة النداء .

ü   سادسا : وهى معلومات عامة يجب أتباعها البط يعتبر من الطيور الحساسة جدا و لذلك لا تحاول أن تشير بيديك أو تتكلم عندما ترى البط وقد بدأ فى النزول للبركة لا تحاول لبس أى معدن لامع أو تحمل أي شيء يتسبب فى عمل أى ضوضاء ولا تحاول أن تصطاد شيء تعلم جيدا انك لا تستطيع أن تصيبه يجب السماح للبط بالوقت الكافى للنزول فى البركة وعدم التسرع بمحاولة صيده حتى لا يهرب من البركة تماما بما أن البندقية المستخدمة هى بندقية رش. فيجب أن تتحلى بصبر شديد لأنك لن تستطيع الصيد الا والهدف أمامك ثابت فى مكانه والأهم من كل هذا لا تنسى أن تستمتع بجمال الطبيعة المحيطة من حولك وجو الشتاء البارد فى فجر أول يوم الصيد فى الموسم.

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،