خريطة الموقع
Loading...
 
الرئيسية > لقاءات النواب
لقـــاءات المحــافظ والنــواب
عنوان اللقاء:محافظ الشرقية خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب.. خطة لنقل محارق النفايات الطبية الخطرة لمجمع المحارق بالمدفن الصحي بالخطارة
تاريخ اللقاء:13 ديسمبر 2018

إستقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعضاء مجلس النواب عن مراكز (أبو كبير – ههيا – فاقوس – الزقازيق – كفر صقر ) ، بحضور الأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية ، لبحث وإستعراض مشاكل دوائرهم ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق دوائرهم لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

وجه محافظ الشرقية رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بإعداد المقايسة اللازمة للبدء فوراً في إعادة رفع كفاءة كوبري أبو عمرو بمركز أبو كبير بعد أن حدث هبوط في سقف بلاط الكوبري حفاظاً على أرواح المواطنين.

طالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لكافة المنشآت الصحية بنطاق المحافظة للتأكد من إنتظام العمل بها وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللوقوف على كافة إحتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من أجهزة ومستلزمات طبية وأطباء وهيئة تمريض لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بشكل منتظم للمرضى وللمترددين على المستشفيات ، كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالبدء في أعمال توسيع إستقبال مستشفى ههيا لتحسين الخدمة المقدمة للأهالي وبحث إمكانية نقل المحرقة بالمستشفى لمجمع المحارق بالمدفن الصحي بمنطقة الخطارة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية عن خطة لنقل محارق النفايات الطبية الخطرة خارج المدن وبعيداً عن الكتل السكنية لتلافي خطورتها على صحة الإنسان وتلوث البيئة ، مشيراً إلى أنه جاري التوسع في إنشاء محارق جديدة بالمدفن الصحي بمنطقة الخطارة لإستيعاب النفايات الطبية الخطرة حفاظاً على البيئة .

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة تنفيذ المشروعات المقامة بكل مركز ومدينة وإعداد تقرير للعرض على المحافظ بمعدلات آداء التنفيذ ورصد المعوقات للعمل على حلها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة في تنفيذ الأعمال .

وجه محافظ الشرقية رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بسرعة الإنتهاء من إستكمال أعمال تغطية الترع والمصارف حفاظاً على البيئة ولخلق محاور مرورية جديدة بين مراكز ومدن المحافظة .

مصدر البيان:المكتب الإعلامي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،