خريطة الموقع
Loading...
 
الرئيسية > لقاءات النواب
لقـــاءات المحــافظ والنــواب
عنوان اللقاء:محافظ الشرقية يستقبل نواب البرلمان لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية ولإستعراض وحل مشاكل المواطنين
تاريخ اللقاء:25 أكتوبر 2018

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة التوافق والتجانس بين أعضاء الجهاز التنفيذي وأعضاء مجلس النواب لبحث ومناقشة القضايا والمشكلات الجماهيرية وترتيبها وفقاً للأولويات وإحتياجات المواطنين ووضع آليات خاصة للتعامل مع تلك القضايا والسعي لإيجاد حلولاً جذريه لتلك المشكلات في إطار الحفاظ على المصلحة العامة وتلبية طموحات المواطنين .. جاء ذلك خلال إستقبال المحافظ لنواب البرلمان عن دوائر منيا القمح – مشتول السوق – بلبيس – العاشر من رمضان ، بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيله السكرتير العام المساعد ومديري مديريات الصحة والتربية والتعليم والتموين والطرق والري والإسكان وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

خلال الإجتماع كلف محافظ الشرقية رئيس شركة مياه الشرب والصرف والصحي بتشكيل لجنة فنية للمعاينة على الطبيعة لخط مياه بشارع الحدادين بمدينة منيا القمح لبحث إمكانية تعديل مسار خط المياه تفادياً للإنفجار المتكرر له بالشارع حتى لا يتسبب في تعطيل حركة السيارات والماره .

كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق بإنهاء أعمال الرصف لمسافة 2.5 كم طريق الشلشلمون منيا القمح بعد أن تم تجهيزها للطبقه النهائية لرصف الطريق .

ناقش الإجتماع الإجراءات القانونية اللازمة لإستغلال الـ 12 فدان التابعة للتعاون الزراعي للإستفادة منها وإقامة مشروعات وخدمات عامة عليها لخدمة أهالي مركز ومدينة منيا القمح .

كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بسد العجز في بعض التخصصات الطبية المُلحه بمستشفيات المحافظة للإرتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى وللمترددين على المستشفيات الحكومية ومراكز طب الأسرة مؤكداً أن تطوير المنظومة الصحية على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة .

وتطرق إجتماع محافظ الشرقية مع أعضاء مجلس النواب مناقشه نسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركزي بلبيس ومشتول السوق للوقوف على أسباب المعوقات وتأخر معدلات التنفيذ وطرح الحلول اللازمه لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات المفتوحة لدخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة .

واستمع المحافظ لعددٍ من الشكاوى في قطاع التموين إستعرضها النواب مؤكداً على وكيل وزارة التموين بالشرقية بتشكيل لجان للمرور على المخابز لمتابعة حالة رغيف الخبز البلدي المقدم للمواطن وللتعرف على إحتياجات القرى والمراكز من رغيف الخبز .

وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقية مدير مديرية التضامن الإجتماعي بضرورة الإستفادة من برنامج تكافل وكرامة وإجراء الأبحاث الإجتماعية للمستحقين بنطاق المحافظة للحصول على ما يقدمه البرنامج لتوفير حياه كريمة لهم .

مصدر البيان:المكتب الإعلامي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،