خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > وزراء في الشرقية
وزراء في الشرقية
أسم الوزير وصفته:الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
تاريخ الزيارة:11 سبتمبر 2020
الهدف من الزيارة: إفتتاح المسجد القبلي بكفر أباظة بمركز الزقازيق بتكلفة 5 مليون جنيه وتوزيع 4 أطنان لحوم أضاحي على الأسر المستحقة بالقرى الأكثر إحتياجاً
الهدف من الزيارة:

 ·         في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.. إفتتح الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المسجد القبلي بقرية كفر أباظة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق و المقام بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة قدرها 5 مليون  جنيه على مساحة 375 متر ومزود بمصلى للسيدات.

·         حرص وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية على أداء ركعتي تحيه المسجد إيذاناً بافتتاح مسجد القبلي بقرية كفر أباظة وإقامة الصلوات والفروض الخمسة والشعائر الدينيه به.

·         أوضح وزير الأوقاف أن إفتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح و إعمار و تجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية، لافتاً إلى أنه من المقرر إفتتاح 314 مسجد خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل.

·         ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المسجد يمثل صرحاً إسلامياً ومناره تثقيفية ودعوية جديده تُضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحه مشيراً إلى أنه في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم إفتتاح عدد 53 مسجد بتكلفة تتخطى 200 مليون جنيه ما بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد وصيانة، وذلك بالجهود الذاتية وبالتعاون مع وزارة الأوقاف.

·         شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من نواب البرلمان وأهالي القرية.

·         قام الأستاذ الدكتور محمد مختار وزيرالأوقاف والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتوزيع عدد 4 أطنان لحوم أضاحي مقدمة من وزارة الأوقاف على الأسر المستحقة بالقرى الأكثر إحتياجاً بنطاق دائرة المحافظة.

·         أوضح وزيرالأوقاف أنه إيماناً من الوزارة بتوسع قاعدة التكافل الإجتماعي ومد يد العون للأسر الفقيرة و المستحقة لتوفير حياة كريمة لهم و تزويدهم بكميات اللحوم اللازمة لسد إحتياجاتهم خلال الأيام المقبلة.

·         ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بجهود وزارة الأوقاف والحكومة المصرية لتوفير كافة إحتياحات المواطنين المستحقين من السلع الأساسية و المواد الغذائية وخاصة لحوم الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر إحتياجاً من أبناء المحافظة.

 
المصدر: البوابة الإلكترونية للمحافظة
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،