خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:تنفيذاً لتعليمات محافظ الشرقية بتوفير فرص عمل مناسبة لذوى الهمم ...تعيين (8) مواطنين من ذوى الهمم بوظائف مناسبة لحالتهم بالقطاع الخاص خلال اللقاء الأسبوعي بالمواطنين
تاريخ اللقاء:30 مايو 2022

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين الواردة عبر قنوات الإتصال المتاحة لتلقي الشكاوى والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفى سياق متصل أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس / محمد الصافي السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين وقادرون باختلاف من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بديوان عام المحافظة للإستماع إلى شكواهم ، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها ، تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ....

جاء ذلك بحضور مدير العلاج الحر بمديرية الصحة ومسئول من إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة و مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية و مديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ، وبحضور (10) مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

حيث إستعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على مساعدات عاجلة وتوفير علاج مجانى ومعاش تكافل وكرامة وتوفير سكن مناسب.

وخلال اللقاء كلف المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (10) أسر من الأسر الأكثر احتياجا والذين أجريت عليهم البحوث الاجتماعية ، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة لعدد (5) من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدهم على تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

كما تم تكليف مسئول إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة لقادرون باختلاف بالقطاع الخاص لعدد (8) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية تم تكليف مدير العلاج الحر بمديرية الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة وإدراجهم ضمن برنامج علاج غير القادرين لتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان.

وخلال اللقاء تقدم اثنان من المواطنين بشكوى تفيد احتياجهم لسكن يليق بهما ليوجه السكرتير العام المساعد مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتهما الإجتماعية لتوفير سكن مناسب لهما من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،