خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:وسط إجراءات إحترازية مشددة ... محافظ الشرقية يلتقي بالمواطنين ويُكلف بمساعدات فورية وتوفير أوجه الرعاية الصحية لغير القادرين
تاريخ اللقاء:7 فبراير 2022

إستقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية (9) مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشكلاتهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى ونائب مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة و مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الاجتماعي ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالشرقية، ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .

بدأ اللقاء بشكاوى تقدم بها إثنان من المواطنين من ذوى الهمم نتيجة إصابتهم بشلل نصفى وهم / د . م .ا من ، أ .ح .ف من مركز الزقازيق ، و يتضررون من عدم وجود دخل ثابت لهم وعدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج ، ليوجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببحث حالتهم الاجتماعية لإعطائهم مساعدات فورية لحين إستخراج معاش تكافل وكرامة لهم ، فضلاً عن تكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص تتناسب مع حالاتهم الصحية ، و تم تكليف نائب مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة بتوفير العلاج الخاص لهم من خلال منظومة علاج غير القادرين كما كلف المحافظ بإعفاء أبنائهم من المصروفات المدرسية.

وفى سياق متصل إستمع محافظ الشرقية لشكوى المواطن ا .ب .م والد طفلة من ذوى الهمم ، من مركز أبوحماد والذى يتضرر من عدم قدرته على تحمل مصاريف العلاج الشهرية لأبنته لكونه عامل بسيط ، ليكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببحث حالته الاجتماعية لصرف معاش كرامة لأبنته وصرف مساعدة شهريه له لتعينه على تحمل نفقات العلاج لحين صرف المعاش ، وكذا كلف المحافظ نائب مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة بتوفير العلاج الخاص لأبنته من خلال منظومة علاج غير القادرين.

وحرصاً من محافظ الشرقية على إعانة السيدات المعيلات اللاتى يتحملن مسئولية أسرهم بمفردهم أنصت محافظ الشرقية لشكوى كلاً من أ.م.ع ،ا .م.ع من مركز الزقازيق واللاتى يعُلن أطفال بالمراحل التعليمية المختلفة ويتضررن من الإصابة بأمراض مزمنة بالإضافة لعدم وجود دخل ثابت لهن ، ليكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببحث حالتهن الإجتماعية لإمكانية إستخراج معاش تكافل وكرامة لهن وكذلك إعطائهن مساعدة شهرية لحين صرف المعاش و تكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة لأبنائهن بالقطاع الخاص ، كما كلف المحافظ نائب مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بتوقيع الكشف الطبي عليهن وتوفير العلاج اللازم لهن بالمجان.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية كلف محافظ الشرقية نائب مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة بتوفير العلاج المناسب للمواطن/ أ.س.م والذى يتضرر من عدم قدرته على تحمل نفقات العلاج الدوائي لكونه من أصحاب الأمراض المزمنة ، موجهاً وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف إعانة فوريه له لمساعدته على تحمل نفقات العلاج ومساعدة شهرية لحين استخراج معاش تكافل وكرامة له.

وحرصاً من محافظ الشرقية على تقديم الدعم الكامل للشباب فقد كلف المحافظ مدير إدارة مشروعك بالديوان العام بمساعدة الشاب م.م.ع من مركز الزقازيق للحصول على قرض وبدء مشروع خاص بة ، لتضرره من عدم وجود دخل ثابت لعدم قدرتة على العمل لإصابته بسرطان المعدة .

كما كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لكلاً من م.ح ع ، وذ. ف .د لتضررهم من عدم وجود دخل ثابت لهم ليعنهم على تحمل نفقات أسرهم فضلاً عن تكليف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات فورية لهم لحين صرف أول مرتب لهم من عملهم الجديد.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي استقبلتها إدارة خدمة.

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،