خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:وسط إجراءات إحترازيه مشددة .... مساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية خلال اللقاء الأسبوعي مع المواطنين
تاريخ اللقاء:29 ديسمبر 2020

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فوراً مشيراً إلي أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للتواصل المباشر مع المواطنين والإستماع لمشاكلهم و شكواهم بحضور مديري المديريات الخدميه والجهات المعنيه ورؤساء المراكز والمدن والأحياء

وفى هذا الإطار أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذ سعد الفرماوى سكرتير عام محافظة الشرقيه لإستقبال عدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعه والعمل على حلها، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء قام السكرتير العام بتقديم مساعدات مالية لعدد (11) أسرة من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها يساعدها على تحمل أعباء المعيشة مقدمة من مديرية التضامن الإجتماعي لهم ، وذلك بعد أن تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم وتبين مدى إستحقاقهم لتلك المساعدات.

وجه الأستاذ / سعد الفرماوى مديرية التضامن الإجتماعي بسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

وحرصاً منه على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. وجه السكرتير العام رئيس فرع التأمين الصحى بالشرقيه بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنه أو يعاني أبناؤها الصغار من مرض السكر أو نقص فى النمو ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم استطاعتهم تحمل نفقات علاج أبنائهم الصغار ،، مؤكداً على مديريه القوى العاملة توفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لمن يرغب منهم في الحصول على وظيفة وبناء حياة جديدة.

وخلال اللقاء تقدم عدد من المواطنين بشكوى لعدم قدرتهم تحمل مصروفات الدراسة لأبنائهم في مراحل التعليم المختلفة، ليوجه السكرتير العام مندوب مديريه التربية والتعليم باتخاذ اللازم لإعفائهم من المصروفات الدراسية ، نظراً لظروفهم الإجتماعية والعائلية الصعبة.

وخلال اللقاء تقدم عدد من المواطنين بشكوى عدم وجود سكن يليق بهم وبأسرهم ليوجه السكرتير العام مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتهم وتوفير سكن له من المخصص للأسر الأولى بالرعايه .

وفي سياق متصل وجه السكرتير العام إدارة الشئون القانونيه بالديوان العام ورئيس مركز ومدينه الزقازيق ورئيسة مركز ومدينه ههيا وشركه مياه الشرب والصرف الصحى ومديريه الطرق بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون.. وإعداد تقرير لإتخاذ مايلزم ومنها ،تضرر بعض أهالى قريه العصلوجى من وجود بركه مياه صرف صحى تهدد منازلهم بالإنهيار، وتضرر أهالى عزبه العمدة بقرية السلامون التابعة لمركز ههيا من تكسير مدخل الطريق الرئيسى المؤدى للعزبه

يذكر أن محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم من كل أسبوع لإستقبال وحل مشكلات المواطنين، ومتابعة كافة المشروعات المنفذه في مختلف القطاعات الخدميه والتنمويه لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمه ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه له الدوله من إنجازات في مختلف القطاعات.

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،