خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الركن الإعلامي > لقاءات المواطنين
لقــاءات المواطنين  
  
عنوان اللقاء:تقديم مساعدات ماليه فوريه وعلاج شهرى خلال اللقاء الإسبوعى لحل مشاكل المواطنين
تاريخ اللقاء:21 أكتوبر 2020

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي ضرورة الإهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورا مشيرا إلي أنه تم تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم و شكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية والجهات المعنيه ورؤساء المراكز والمدن والأحياء .

وفى هذا الإطار أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذ سعد الفرماوى سكرتير عام محافظة الشرقيه لإستقبال عدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة والعمل على حلها، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء كلف السكرتير العام مديرمديرية التضامن الاجتماعي بتقديم معاشات شهرية لعدد (11) مواطن ومواطنة نظرًا لظروفهم المعيشية والتنسيق مع مدير مديرية القوى العاملة ببحث إمكانية إتاحة فرص عمل مناسبة لهم أو لأزواجهم لتوفير حياة كريمة لهم ولتحمل أعباء المعيشة كما تم تقديم مساعدات مالية لهم أثناء اللقاء مراعاة لظروفهم الإقتصادية .

وتم تكليف مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ببحث إمكانية توفير وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية لإحدى المواطنات لكونها مطلقة وترعى طفلين توأم .

كما كلف السكرتير العام مدير مديرية التضامن الإجتماعى بتوفير كرسى متحرك لسيدة لديها بتر فى أحد الساقين،، ووجه السكرتير العام وكيل وزارة الصحة لتوفير علاج شهرى لثلاثة مواطنين ومخاطبة وكيل وزارة التربية والتعليم لإعفاء ثلاثة أطفال من المصروفات إثنين منهما لوفاة الأب والطفل الثالث لمرض الأب.

وخلال الاجتماع تقدم أحد المواطنين بشكوى يتضرر فيها من رفض أحد العاملين بإدارة الأملاك بالحسينية تخفيض رسوم التصالح بنسبة (25%) على المتر ،، ليكلف السكرتير العام مدير إدارة الأملاك بالمحافظة بالفحص وإتخاذ اللازم قانوناً .

وجه السكرتير العام رئيس مركز ومدينة فاقوس ومسئولى شركة مياة الشرب ومديرية الرى والصرف ومديرية الزراعة بالمعاينة على الطبيعة لشكوى تقدم بها أحد مزارعى قرية الخطارة تفيد قيام شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالبناء فى مصرف الصرف المجاور لمحطة الصرف الصحى بقرية الخطارة مما يسبب ضرر للأراضى الزراعية المجاورة على مساحة (300) فدان .

وقرر السكرتير العام تشكيل لجنة من رئيس مدينة القرين والإدارة الهندسية والتخطيط العمرانى بالمحافظة ومديرية الزراعة للمعاينة على الطبيعة وبحث شكوى تضرر مواطن فيها من قيام مواطنين أخرين بغلق الشارع الرئيسى المؤدى إلى أراضى ومنازل المواطنين بمنطقة كفر أبو طه بمدينة القرين .

وكلف السكرتير العام رئيس مركز ومدينة أبوكبير بالفحص ومخاطبة الجهات المعنية وإتخاذ اللازم قانونياً تجاه تضرر سكان أرض أبو نار الكائنة بين شريطى قطار المنصورة والصالحية من رفض شركة الكهرباء تركيب عدادات كودية لهم وكذا طلب المواطنين تخفيض قيمة التصالح بقيمة 50 جنية للمتر

يذكر أن محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم من كل أسبوع لاستقبال وحل مشكلات المواطنين، ومتابعة كافة المشروعات المنفذة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه له الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات.

  
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،