خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
رئيس الوزراء يفتتح اليوم مصنع “بيكو” لصناعة الأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان
تاريخ الخبر:18 سبتمبر 2024
 

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، افتتاح مصنع بيكو لصناعة الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان.

ويجري رئيس الوزراء جولة تفقدية في أرجاء المصنع، للوقوف على آخر سير العمل والإنتاج، واتباع أحدث الأنظمة التكنولوجية المستدامة في الإنتاج.

يقام مصنع بيكو على مساحة 114 ألف م2، باستثمارات تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار، وهو أحد المنشآت الحاصلة على الرخصة الذهبية، التي تمنحها الحكومة للمستثمرين وتسهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات.

وتتواجد شركة “بيكو” في السوق المصرية منذ 10 سنوات، وتستهدف الوصول إلى 750 صالة عرض، و83 نقطة خدمة عملاء وصيانة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تستثمر الشركة في الابتكار والتطوير بما يتماشى مع جهود الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة.

ويُقام المصنع من خلال استثمارات تركية بمدينة العاشر من رمضان الصناعية، ومن المقرر أن يكون ذا إمكانات واعدة، وخطوة مهمة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع استثماراتها في مصر، وزيادة الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية.

وتستهدف الشركة تصدير أكثر من 60% من الإنتاج إلى الأسواق العالمية، حيث تدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة صديقة للبيئة تلبي احتياجات السوق المصرية، حيث يرفع المصنع شعار “صفر نفايات”.

ومن المقرر خلال المرحلة الأولى للمصنع إنتاج أجهزة منزلية تضم ثلاجات وأفرانا بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وبطاقة إنتاجية حوالي 1.2 مليون جهاز سنويًا، بما يتواكب مع جهود الدولة للتنمية الشاملة والتحول للاقتصاد الأخضر، وخطتها لتوطين الصناعة ودفع عجلة التنمية، وهو ما سينعكس آثاره على ازدهار الاقتصاد الوطني.

وتستهدف “بيكو مصر” تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين، وإنشاء مركز للبحث والتطوير يهدف لنقل المعرفة للسوق المحلية لخلق قيمة مستدامة لجميع الصناعات المغذية لدعم استراتيجية الحكومة؛ من أجل تعميق الصناعة المحلية، والاعتماد على مصر كمركز للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية، حيث تخطط الشركة للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، تحت شعار “صنع في مصر” وتوفر 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مصدر الخبر:النيل الاخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،