خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
بعد التتويج بالنجمة العاشرة.. رباعي الأهلي يستعدون للسفر إلى اليابان
تاريخ الخبر:18 يوليو 2021

يستعد رباعي الأهلي محمد الشناوي وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن للسفر من المغرب إلى اليابان للحاق ببعثة المنتخب الأوليمبي، استعدادًا لخوض نهائيات أوليمبياد طوكيو التي تنطلق في الثالث والعشرين من يوليو الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

يأتي ذلك بعد التتويج مع فريقهم الأهلي بالنجمة العاشرة واقتناص لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في النهائي الإفريقي الذي أقيم أمس السبت، على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب.

كان الأهلى قد اتفق مع اتحاد الكرة على سفر رباعى الأهلى عقب المباراة إلى طوكيو مباشرة عن طريق طائرة خاصة، تمهيدا للحاق بمباراة اسبانيا الأولى فى أولمبياد طوكيو يوم الخميس المقبل، على أن يغادر الرباعى المغرب ظهر اليوم متجها إلى اليابان.

ويستعد المنتخب الأوليمبي لكرة القدم بقيادة مدربه شوقي غريب المتواجد حاليًا في اليابان لخوض مواجهات دورة الألعاب الأولمبية «أوليمبياد طوكيو».

​وكشفت المسحة الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الأوليمبي المصري بعد وصولها إلى العاصمة اليابانية «طوكيو» عن سلامة جميع أفراد البعثة.

جاء ذلك بعد رحلة طيران استغرقت 12 ساعة، أعقبها إنهاء إجراءات احترازية قرابة 4 ساعات.

وأوقعت القرعة المنتخب المصري الأوليمبي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا في أولمبياد طوكيو.

ويلتقي المنتخب الأوليمبي في أولى مواجهاته فى أولمبياد طوكيو نظيره الإسباني يوم 22 يوليو.

ويواجه المنتخب المصري الأوليمبي نظيره منتخب الأرجنتين يوم 25 من نفس الشهر.

ويختتم المنتخب المصري مواجهاته بلقاء منتخب أستراليا يوم 28 يوليو.

ونجح المنتخب الأوليمبى فى التأهل إلى أولمبياد طوكيو، بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والتى استضافتها مصر فى عام 2019، بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار فى المباراة النهائية بنتيجة 2 - 1.

وتقام مباريات المنتخب الأوليمبي فى الأولمبياد على ملعبين، وهما ملعب «سابورو دومى»، والذى سوف يستضيف أول مواجهتين مع إسبانيا والأرجنتين، ويحتضن ملعب "مياجى" المباراة الثالثة والأخيرة أمام المنتخب الأسترالى.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي القائمة النهائية المختارة لخوض الأولمبياد.

وضمت قائمة اللاعبين الـ 22 المقرر مشاركتهم فى نهائيات أولمبياد طوكيو 3 لاعبين فوق السن الأوليمبى وهم: محمد الشناوى وأحمد حجازى ومحمود الونش.

وجاءت قائمة اللاعبين على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح - كريم فؤاد - أحمد حجازي - محمود الونش - محمد عبد السلام - أحمد رمضان «بيكهام» - أسامة جلال- كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدى - إمام عاشور- ناصر ماهر - رمضان صبحى - إبراهيم عادل - عبد الرحمن مجدي - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان - صلاح محسن - ناصر منسي.

مصدر الخبر:الاهرام الرياضي
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،