خريطة الموقع
Loading...

   فاعليات منظومة الشكاوي
التراجع للصفحة السابقةالعودة للصفحة الرئيسية
  عنوان الخبر:لجنة من مجلس الوزراء لمتابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي وتفقد محطات الصرف بديرب نجم
تاريخ الخبر:

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة في ملف خدمة المواطنين والإستجابة لمشاكلهم وتوفير الحلول المناسبة لشكاواهم ، حيث تم توحيد مصدر استقبال شكاوى المواطنين ،والرد عليها من خلال منظومة بوابة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء ، ويتم استقبال الشكاوى عن طريق أكثر من قناة متاحة للمواطنين ، والتي يتم رفعها على البوابة الحكومية ليتم توفير الحلول المطلوبة، مشيراً إلى أنه يتم استقبال الشكاوى عن طريق عدد من الوسائل منها استقبال مطالب وشكاوى المواطنين عن طريق وسائل التواصل الحديثة مثل الصفحة الرسمية للمحافظة على الفيس بوك ، وخدمة الواتس آب ( 01270664666) ، وخدمة الخط الساخن ( 16528) ، وغيرها ، حيث يتم رفع تلك الشكاوى على بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة مما يساهم في رفع الوعي المجتمعي بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة ..

أوضح الأستاذ وليد عبد الحميد مدير البوابة الإلكترونية وبوابة الشكاوى الحكومية أن تطبيق منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بناءاً على قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار مجلس الوزراء رقم 1855 لسرعة الاستجابة والرد على شكاوى المواطنين إلكترونيا بالتنسيق مع كافة القطاعات والمديريات الخدمية، مشيراً إلى أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمحافظة والتابعة لرئاسة مجلس الوزراء تعمل دائماً التنسيق مع فريق عمل البوابة داخل محافظة الشرقية على حل كافة الشكاوى بأقصى سرعة ..بالإضافة إلى زيارات ميدانية مستمرة لمتابعة كيفية العمل وحل الشكاوى .

وقامت لجنة من مجلس الوزراء لمتابعة سير العمل بالمركز ديرب نجم تضم كلا من اللواء / محمود يحيي مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء و د / نشوى يحيي مدير متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى بمجلس الوزراء و ا / وليد عبد الحميد مدير منظومة الشكاوى الحكومية بالمحافظة

في البداية تم تفقد ومتابعة سير العمل بمركز ديرب نجم .. وكيفية تقديم الخدمة للسادة المواطنين ، وتم التاكيد على ضرورة تخصيص شباك وجهازين كمبيوتر بالمركز التكنولوجي لتلقي شكاوى المواطتين الواردة عبر البوابة الالكترونية بالمحافظة والرد عليها بدون مقابل مادي وتتبع لخدمة المواطنين .. وتسمى بمنظومة الشكاوى ، و قد وجهت اللجنة بضرورة تذليل اية عقبات تؤثر على سرعة تقديم الخدمة للمواطن

وأكد أعضاء اللجنة على أهمية تعاون الادارات المختلفة برئاسة المركز مع المركز التكنولوجي لتقديم خدمة افضل للمواطن .. في اسرع وقت ، وسيتم تقديم الدعم اللازم للمركز التكنولوجي حيث انه يعتبر وسيلة ربط بين المواطن وبين الادارات المختلفة . دون تعامل المواطن مع الموظف مباشرة.

كما قام أعضاء اللجنة بجولة ميدانية لمحطات الصرف التابعة للوحدة المحلية بالعصايد تم زيارة مقر محطة الصرف الرئيسيه بقرية الشراقوة - وكذلك محطة الرفع بقرية الديسة التابعتين للوحدة المحلية بالعصايد.

ابدى اعضاء اللجنة سعادتهم لسرعة الانتهاء من العمل بهم والوقوف على نسب التنفيذ والتي تعدت ٩٥% ، ومن المنتظر ان يتم تسليمهما في غضون الشهور المقبله بعد اجراء الاختبارت اللازمة والتأكد من سلامة التشغيل وذلك لتقديم خدمة افضل تليق بكرامة المواطن وتحقق متطلباته.

المصدر: البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
 
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،