تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بضرورة التواصل الدائم والفعال مع المواطنين وحل شكواهم بكافة الطرق والتي ترد عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة و وسائل التواصل الإجتماعي والواتس آب والمواقع الإلكترونية، بالإضافه إلى المتابعة الميدانية والإلتحام بالمواطنين والإستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها.
وحفاظاً على أرواح المواطنين إستجاب مدير البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالشرقية للشكوى المرصودة عبر الواتس اب Whats App ) ) لمنظومة الشكاوي الموحدة بالشرقية والتي يتضررفيها المواطنين من تراكم مياه الصرف الصحي بشوارع كفر اباظة التابع للوحدة المحلية بالزهراء بمركز ومدينة الزقازيق مما تتسبب في إنتشار الأمراض والأوبئه بما ينعكس على صحة الأهالي .
وعلى الفور تواصل مدير البوابة الإلكترونية مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالشرقية لسرعة حل الشكوى ، وعلي الفور أفادت رئاسة المركز أنه فور استقبال الشكوي تم تشكيل فريق عمل يضم المختصين برئاسة المركز بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بالزهراء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بكسح مياه الصرف الصحي المتراكمة بالشوارع باستخدام النافورى و المعدات والعمال.
أعرب الأهالي عن سعادتهم للإستجابه السريعة والفورية لحل المشكلة وقدموا الشكر لمحافظ الشرقية والجهات المعنية.