دور البوابة

تقوم بوابة الشكاوي بالأتي:

      ·     استقبال الشكاوي الواردة من بوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء.

      ·     تسجيل الشكاوي وإستلامها من المواطنين الكترونياً (موقع بوابة الشكاوى الحكومية أومن صفحات التواصل الإجتماعي أو من الواتس آب الرسمى للمحافظة أو من البريد الالكترونى الحكومى) أو يدوياً أو هاتفياً أو الفاكس وفحص الشكاوي والتحقق منها وإرسالها إلى الجهات المعنية المتعلقة بكل شكوى.

      ·     فحص الشكاوي والتحقق منها وإرسالها إلى الجهات المعنية المتعلقة بكل شكوى.

      ·     ارسال الشكاوى الهامة (جهة حيادية) الى ادارتى المتابعة الميدانية والتفتيش المالي والاداري بالمحافظة للنزول علي الطبيعة لفحص الشكوى وعمل تقرير بذلك ،وكذلك ادارة الشئون القانونية بالمحافظة لفحص الشكاوى قانونيا

      ·     إستلام ومراجعة الردود من الجهات المختصة قبل ارسالها إلى بوابة الشكاوي برئاسة مجلس الوزراء.

      ·     الأتصال بصاحب الشكوى للتأكد من حل الشكوى ومدى رضاءه.

      ·     فى حالة عدم حل المشكلة أو عدم إرضاء المواطن عن الحل ، يتم أرسال الشكوى مرة أخرى إلى الجهة وإبلاغها بعدم حل المشكلة أو أرسالها لجهة مختلفة أعلى.

      ·     متابعة الشكاوي المرتجعة من رئاسة مجلس الوزراء.

      ·     بعد التأكد من حل الشكوى بيقوم قسم الشكاوي بإرسالها مرة أخرى لرئاسة مجلس الوزراء لغلق الشكوى، حيث رئاسة مجلس الوزراء هى الجهة الوحيدة التي يمكنها أغلاق الشكوى لأنها هي الجهة الرقابية الوحيدة على نظام الشكاوي الحكومية الموحدة على مستوى الجمهورية.

      ·     التنسيق بين بوابة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة والتواصل يومياً مع مسئولي الشكاوي برئاسة مجلس الوزراء و الجهات الفرعية بالمحافظة وعددها 86 جهة تم ربطها إلكترونياً بمنظومة الشكاوى الحكومية بالمحافظة وتوزيع وتقسيم الشكاوي على فريق العمل ومتابعتهم.

      ·      إعداد وطباعة تقارير خاصة بمنظومة الشكاوي الحكومية وعرضها على معالي المحافظ.