خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
محافظ الشرقية يشهد احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء في قصر ثقافة الزقازيق
تاريخ الخبر:21 ابريل 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء مدحت عبد العزيز فاوي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

أكد المحافظ أن الإحتفال اليوم بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات العسكرية، جاء ليعكس مكانة الشهيد في رفعة الوطن ومجده ويخلد بذلك ذكرى كل شهيد في ذاكرة الوطن وأبنائه ويؤكد بأن الشهيد هو درع الوطن الحامي، وبأن تضحيات جنودنا البواسل الذين نالوا شرف الشهادة فداء للوطن ونصرة للحق وإغاثة للملهوف، وتلبية لنداء الواجب المقدس محل تقدير الوطن على مر العصور.

وقال غراب: “في كل مرة أشرف أن اكون بينكم تنتابني حالة من الفخر والعزة فالشهيد يضحى بروحه من أجل عزة وكرامة وطنه فقد قدمت مصر العديد من الشهداء من أجل رفعه هذا الوطن الذي نشرف جميعاً بالإنتماء إليه”.

ومن جانبه أكد مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن القوات المسلحة المصرية، لن تنسى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الذكية وقدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن أمن واستقرار البلاد رافعين شعار النصر أوالشهادة.

بدأت فعاليات الاحتفالية بتلاوة أيات من الذكر الحكيم للشيخ ابراهيم محمد سالم من مديرية الأوقاف، ثم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، أعقبه كلمة للدكتور محمد حامد وكيل مديرية الاوقاف تحدث فيها عن منزلة الشهداء في الدنيا والآخرة وعن المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام، لحماية الإنسان والأديان والأوطان وبناء الحضارة والتعايش السلمي داعيا المولي عز وجل أن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

قام محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب والحضور بالوقوف دقيقة حداداً علي أرواح شهداء الوطن، والتي ستبقى تضحياتهم خالدة في سجل البطولات والشرف ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن.

وخلال الاحتفالية قام محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بتكريم ( 10 ) من أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية، بمنحهم مبالغ مالية تكريماً لما قدمه الشهداء والمصابين من تضحيات وبطولات للحفاظ عل أمن واستقرار الوطن

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،