خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English

 
الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
  الشرقية فى عيون الصحافة  
  Share on Facebook  
محافظ الشرقية: تنفيذ مشروعات "مياه شرب" بـ200 مليون جنيه
تاريخ الخبر:2 يناير 2018
رابط الخبر   :إضغط هنا
  

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إنه جار تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب بالمحافظة، بتكلفة 200 مليون جنيه.

وأوضح سعيد، أنه جاري إنشاء محطة مياه "أبو كبير"، بطاقة 34 ألف م3 في اليوم، بتكلفة 105 ملايين جنيه، وتخدم المركز والقرى المحيطة والتوابع.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه جار توسعة محطة مياه "العباسة" بطاقة 43 ألف م3 في اليوم، وبتكلفة 95 مليون جنيه، مشيرا إلى أنها ممولة بالكامل من الاتحاد الأوروبي، وتخدم مدينة الزقازيق والقري المحيطة.

محافظ الشرقية: إنشاء 6 مدارس بكفر صقر
تاريخ الخبر:3 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إنشاء 6 مدارس بتكلفة 35 مليونا و406 آلاف جنيه بمركز ومدينة كفر صقر ومن المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاء في موعد غايته يونيو القادم لتدخل الخدمة العام الدراسي الجديد، لتساهم وبشكل كبير في تقديم تعليم جيد ولتعمل على القضاء على نظام الفترتين وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المتابعة بحضور اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام والدكتور صلاح منصور عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر والدكتور جلال عبد الكريم رئيس المركز ومديري المديريات الخدمية والإدارات النوعية وذلك بمركز كفر صقر، وشدد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة كفر صقر بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية القروية بالمتابعة المستمرة لأعمال إنشاء المدارس الجاري تنفيذها وإلزام الجهات المنفذة بالجدول الزمني لنهو الأعمال لخدمة أبناء مركز ومدينة كفر صقر.

ومن جانبه أوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية أنه عام 2017 م تم الانتهاء من إنشاء وتسليم 8 مدارس بتكلفة 48 مليونا و338 ألف جنيه ودخلت الخدمة للعام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أنه جارٍ إنشاء 6 مدارس بتكلفة 35 مليونا و406 ألف جنيه وجارٍ أعمال الطرح والإسناد لإنشاء 10 مدارس وجارٍ أعمال الصيانة لمدرستين بتكلفة 5 ملايين جنيه داخل مركز ومدينة كفر صقر للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد لأبناء المركز.

التحفظ على ألف كيلو سكر قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية
تاريخ الخبر:4 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

تحفظت مديرية التموين في الشرقية، اليوم، على ألف كجم سكر مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بمركز ومدينة الحسينية.

وقالت فايزة عبد الرحمن، وكيل مديرية التموين، إن إدارة تموين الحسينية شنت حملة تموينية لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق لمنع الاحتكار ولضبط الأسعار وعدم تهريب السلع التموينية في السوق السوداء، وحرر محضر رقم 34 جنح الحسينية ضد "هــ ، أ" صاحبة محل بقالة لحيازتها وعرضها لبيع سكر تمويني محظور تداوله بغرض التربح منه تم التحفظ على 50 طرد سكر تمويني كل طرد يحتوي على 20 كيس زنة الكيس الواحد كيلو جرام بإجمالي 1000 كجم سكر.

وزيرا الأوقاف التموين يفتتحان مسجد أبو هنداوي بمركز أبو كبير
تاريخ الخبر:5 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور علي المصيلحي وزير التموين واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مسجد أبو هنداوي الكبير بالوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير والمقام بالجهود الذاتية على مساحة 600 م2 وبتكلفة تتخطى 5 مليون جنيه، ومكون من طابقين ومأذنتين ليمثل صرحًا إسلاميًا ومنارة تعليمية تنشر قيم الإسلام السمحة ومبادئه السامية.

وأوضح الوزير، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لإعمار وتجديد المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية مشيدًا بتعاون الأهالي ومشاركتهم في إعمار المساجد من خلال الجهود الذاتية.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه تم افتتاح 18 مسجدا بنطاق دائرة المحافظة بعد أن تم الانتهاء من تجهيزهم وفرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن إعمار المساجد يُعد هدفًا نبيلًا، مؤكدًا أن المسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبرًا لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

شارك الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والمواطنين من أبناء القرية.

محافظ الشرقية: "الزراعة" تكرم 7 مزارعين من منتجي القطن المتميزين بالمحافظة
تاريخ الخبر:
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعرب اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن سعادته بتكريم 7 من مزارعي محافظة الشرقية ضمن الإحتفال الذي أقامته وزارة الزراعة بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي لتكريم مزارعي القطن أصحاب الإنتاجية الأعلى على مستوى الجمهورية، مؤكداً على أهمية التشجيع على زراعة القطن والعودة إلى مجال صناعة القطن والغزل لإتاحة فرص عمل حقيقية تفيد المجتمع.

 أكد محافظ الشرقية أن تكريم مزارعي محصول القطن أصحاب الإنتاجية الأعلى يساهم في إعادة إحياء زراعة القطن بالمحافظة والإعتماد عليه كمحصول إقتصادي يعود بالنفع على الفلاح ويساهم في زيادة دخله وتحسين مستوى معيشته.

 ومن جانبه، صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه لا تراجع عن تطبيق إستراتيجية الوزارة للنهوض بمحصول القطن بإعتباره أهم المحاصيل الإستراتيجية، وأنه تم إختيار 7 من أفضل مزارعي القطن على مستوى المحافظة لتحقيقهم أعلى إنتاجية للفدان بمتوسط (11 – 12.8) قنطار للفدان صنف جيزة 94 وتكريمهم على جهدهم و أدائهم المتميز.

محافظ الشرقية من داخل مطرانية الزقازيق و منيا القمح يتقدم بأجمل التهاني للأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد
تاريخ الخبر:
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

 أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين ستظل صامدة وباقية تساهم في الحفاظ على أمن و إستقرار البلاد ودفع عجلة البناء و التنمية ببناء مصر الجديدة التي نحلم بها .

جاء ذلك خلال زيارته لمطرانية الزقازيق ومنيا القمح لتهنئة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بعيد الميلاد المجيد و برفقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق و اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف و عدداً من نواب البرلمان و أعضاء المجلس التنفيذي و القيادات الأمنية و رجال الدين الإسلامي .

أكد محافظ الشرقية أن الحوادث الإرهابية لن تنال من قوة و نسيج الوطن المصري و دعا الجميع للتكاتف و التلاحم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن و إستقرار البلاد .

ومن جانبه أكد الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح على ضرورة تدعيم ضوابط الأخوة و الصداقة بين نسيجي الأمة وعدم الإلتفاف لمحاولات الوقيعة و النيل من عزيمة و إرادة المصريين مطالباً بضرورة أن نحمل شعلة التنوير للقضاء على الإرهاب و ترويع الآمنين و قال : ” لن تبنى مصر إلا بسواعد أبنائها المخلصين ” .

وأوضح الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن زيارة محافظ الشرقية اليوم تُمثل رسالة حب و تقدير ومودة لكل المواطنين على أرض مصر الغالية .

استمرار أعمال تغطية ترعة بهنباى بالشرقية بتكلفة 16 مليون
تاريخ الخبر:8 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  
 

شدد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على مدير الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظة، بضرورة متابعة أعمال التغطية بالترع التى بها أعمال بنطاق دائرة المحافظة، ورصد المخالفات والتعامل معها بشكل فورى .

وأوضح المحافظ، أنه جارى تنفيذ أعمال دليل ترعة بهنباى بطول 350 م، وبتكلفة مالية بلغت 16 مليون جنيه، مشيراً إلى أن مشروعات تغطية الترع تأتى فى إطار جهود المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة والإرتقاء بالمستوى المعيشى والحضارى للمواطنين.

ومن جانبه، أكد رضا مهدى مديرالإدارة المركزية للموارد المائية والرى في بيان له، أن الغرض من أعمال تغطية الترع، هو الحد من حجم التأثيرات البيئية والأضرار الناشئة، عنها كالأمراض والروائح الكريهة، مؤكداً أن الأولوية، لتغطية الترع التى تمر داخل الكتل السكنية ومراعاة مطالب الأهالى وحل مشاكلهم .

مجلس الوزراء يخصص قطعة أرض لإقامة مدرسة تجريبية بأولاد صقر في الشرقية
تاريخ الخبر:
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

 أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، موافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على تخصيص قطعة أرض من الأراضي المملوكة للدولة بمساحة  (1740 م2) والواقعة بحوض الخلايفة الشرقي نمرة 5 بالقطعة 40 بناحية الفرايحة مركز أولاد صقر، لصالح مديرية التربية والتعليم بالمجان لإقامة مدرسة تجريبية عليها لخدمة أبناء المركز وتقديم تعليم جيد لبناء جيل قادر على صناعة المستقبل.

أوضح المحافظ في تصريحات الأربعاء، أن الموافقة تأتي في إطار توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات ذات النفع العام لخدمة أبناء المحافظة، مشددا على سرعة إنهاء إجراءات الملكية لصالح الجهات الطالبة وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لقرار مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة لإقامة مدرسة للارتقاء بالمنظومة التعليمية يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة في قطاع التعليم وللقضاء على مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول المدرسية ونظام الفترتين.

مجازاة (١٠٠) مدرس وعامل ونقل مدير مدرسة لعدم الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية
تاريخ الخبر:10 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

قامت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجيء على مدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر لمتابعة العمل وتبين عدم تواجد ( ١٠٠ ) من العاملين بالمدرسة أثناء الزيارة وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لأتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم

بناءاً على ذلك قرر اللواء / خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة ( ١٠٠ ) من العاملين بمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر بخصم ثلاث أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم مقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .

كما قرر المحافظ نقل مدير المدرسة للإهمال والتقصير وعدم قيامه بعمله على أكمل وجه .

وشدد المحافظ على بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين ولتحقيق الإنضباط في العمل

بدء تطبيق المنظومة الحديثة للبطاقات التموينية الذكية بالشرقية
تاريخ الخبر:11 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن البدء فى تطبيق المنظومة الحديثة للبطاقات التموينية الذكية بجميع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتطبيق كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المواطن على مستحقاته من السلع التموينية المدعومة.

وشدد على ضرورة شن حملات تموينية وتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية لضبط المخالفين والتصدى لظاهرة الغش التجارى والتلاعب بالأسعار وعدم تهريب السلع التموينية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء بغرض الإتجار فيها والتربح منها وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

من جانبها أوضحت فايزة عبدالرحمن مدير مديرية تموين الشرقية أن جميع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة قد بدأت فى تسجيل بيانات المواطنين لتحديث بياناتهم سواء بإضافة أو حذف أفراد من البطاقة أو عمل بطاقة فصل إجتماعى أو نقل البطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى أو إستخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة أو استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقى الدعم عن طريق تسجيل بيانات المواطنين على قاعدة بيانات مستحقى الدعم من السلع التموينية على موقع وزارة التموين والذى يساهم بدوره فى منع التلاعب بالدعم المخصص للمواطنين كما سيحفظ للمواطن حقوقه ويضمن حصوله على البطاقة التموينية الذكية دون معاناة، مشيرة إلى أن المنظومة الحديثة تتيح ربط بيانات مستحقى الدعم التموينى من خلال خدمة الرسائل القصيرة التى تصل الى المواطن مستحق الدعم على تليفونه المحمول لتحديث بياناته المسجلة على موقع وزارة التموين أو لتوضيح المراحل العملية لاستخراج بطاقته التموينية حتى حصوله علي البطاقة ويتم تقديم هذه الخدمة الى المواطنين مجانًا.

محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء المستشفى العسكري بالزقازيق
تاريخ الخبر:12 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

 تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم أعمال إنشاء المستشفى العسكري بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق والمقامة على نفقة القوات المسلحة على مساحة 5 أفدنة ليمثل صرحًا طبيًا يساعد في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين عسكريين ومدنيين.

واطمأن المحافظ على سير الأعمال وذلك بعد أن قامت الشركة المنفذه باستلام الموقع وبدأت أعمال الحفر وتجهيز الحصائر الخرسانية وطبقة العزل للبدء فورًا في تنفيذ أعمال الإنشاء وإقامة المستشفى طبقًا للجدول الزمني المحدد لتنفيذ الأعمال.

وأكد سعيد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصحة وتسعى جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات الصحة وللارتقاء بالخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لأبناء المحافظة.

محافظ الشرقية: تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج "تكافل وكرامة"
تاريخ الخبر:13 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج "تكافل وكرامة" بالمحافظة، وذلك بعد أداء قسم المساءلة؛ للتحقق من شفافية البرنامج، وتحقيق العدل والإنصاف، وإيصال الدعم لمستحقيه.

وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم السبت، إنه تم إشراك أكثر من 3445 عضوًا في 265 لجنة بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ لتسهيل عمليات التقديم، وإزالة جميع العقبات للمتقدمين، خاصة كبار السن.

وأكد أن المبادرة تأتي في إطار حرص الدولة على محاربة الفساد، وتحسين أداء العمل، مشيرًا إلي تدريب أعضاء اللجان، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، وفريق برنامج "تكافل وكرامة"، على مفهوم منظومة الحماية الاجتماعية، وبرنامج "تكافل وكرامة".

من جانبه، صرح علي عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، بأن الهدف من اللجان تنقية كشوف مستفيدي البرنامج، والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف، بالإضافة إلي مساعدة المستحقين على التقديم والتسجيل في البرنامج، وتسهيل استخراج الأوراق اللازمة لذلك.

وأضاف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية أن لجان المساءلة المجتمعية تتكون من 13 عضوًا يمثلون قيادات نسائية ودينية والشباب والمجتمع المدني وجمعيات أهلية، ورائدات ريفيات، ويترأس اللجنة رئيس الوحدة المحلية.

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء تنفيذ محطات مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة
تاريخ الخبر:14 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة مشيراً إلى أن أيادي الدولة ممتدة لكل المراكز والمدن والقرى لخدمة المواطنين في المقام الأول وتسعى جاهدة لتوفير مياه شرب نظيفة للمواطنين وللقضاء على ندرة المياه بالمناطق المحرومة…

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ بالمهندس أشرف السيد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية والمهندس شاكر عبد الفتاح رئيس قطاع الدعم الفني للمعلومات واتخاذ القرار بشركة مياه الشرب بالشرقية لبحث ومناقشة دراسة إمكانية تنفيذ محطة مياه شرب بقرية أبو طاحون أو قرية بني حسن التابعة لرئاسة مركز أولاد صقر لمعرفة مدى فاعليه إنشاء أي منهما طبقاً لإحتياجات المنطقة ..

 وخلال الإجتماع تم إستعراض موقف مياه الشرب بمراكز الشمال و تبين إمكانية تغذية منطقة إبراهيم حسن والفرايحة بأولاد صقر ومنطقة شمال من توسعات محطة مياه البكارشة المرحلة الثانية .. وجاري تنفيذ المرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 51 ألف متر مكعب يوم بتكلفة 350 مليون جنيه بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي علماً بأن الهيئة قامت بتنفيذ مأخذ محطة مياه البكارشة ليستوعب المرحلتين شاملة خطوط مياه عكرة والمأخذ بالكامل ..

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة لإنشاء محطة مياه بكل مركز ومدينة لفك الإشتباكات بين المناطق المجاورة وتوفير كوب مياه نظيف وبمواصفات قياسية للمواطن وصولًا لتحقيق المعدل العالمي لنصيب الفرد من المياه، مؤكدًا أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي لتحقيق طموحات ورضى المواطنين.

 وناقش المحافظ موقف مشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة مشدداً على ضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهو كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحي وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل أى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبى احتياجاته ومتطلباته الحياتية.

محافظ الشرقية يفتتح منافذ بيع منتجات القوات المسلحة بالزقازيق
تاريخ الخبر:15 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبرفقته العميد أحمد شوقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، ومحمد حلمي السعيد رئيس مجلس إدارة شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، والدكتور عبد الرؤوف الجوهري العضو المنتدب للشركة، اليوم الاثنين، منفذين لبيع منتجات بمنطقة مشتول وشارع فلل الجامعة بمدينة الزقازيق، بحضور وكيلي مديريتي التموين والزراعة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

  وقال المحافظ إن ذلك في إطار التعاون بين الشركة والمحافظة لإقامة منافذ لتسويق منتجات الشركة الزراعية والحيوانية والداجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتطرح أمام المواطنين وبأسعار تنافسية عن السوق لتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

كان محافظ الشرقية قد قام بزيارة لشركة الصالحية للاستثمار والتنمية مشروع الصالحية الزراعي "زراعي – حيواني – داجني" بمدينة الصالحية الجديدة، وتجول داخل الشركة والتي تضم القطاع الزراعي ويشمل زراعات "البطاطس – البصل – عباد الشمس – المانجو – السوداني – البرتقال الصيفي

  البنجر" وصوب المحاصيل "الطماطم – الفلفل – الخيار" والقطاع الحيواني يضم محطات الألبان والقطاع لداجني يضم محطات البيض باستثمارات تتخطى المليار جنيه وذلك في إطار خطة الدولة والمحافظة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار الزراعي وخلق فرص عمل حقيقية وتحسين مستوى الاقتصاد.

 وخلال زيارته تلك، طرح فكرة تسويق منتجات الشركة بأسعار أقل من السوق داخل محافظة الشرقية من خلال إقامة منافذ بكل مركز ومدينة لتخفيف العبء والمعاناه على كاهل المواطن البسيط ومحاربة جشع التجار.

كما افتتح المحافظة اليوم منفذ بيع منتجات الجيش الثاني الميداني بميدان التحرير بمدينة الزقازيق، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والغرفة التجارية لطرح المواد الغذائية والأسماك الطازجة واللحوم المجمدة والسلع الإستهلاكية ومنتجات الألبان والخضروات والفواكه الطازجة أمام المواطنين بأسعار مخفضة، تماشيًا مع سياسة الدولة في تخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط وتقديم كافة أوجه الدعم له في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة.

محافظ الشرقية يستعرض أداء رؤساء الوحدات المحلية بمركز منيا القمح
تاريخ الخبر:16 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

استعرض اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أداء رؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، للتأكد من إلمام كل رئيس وحدة بالمشروعات المنفذة بنطاق وحدته، مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة لنسب التنفيذ والتنسيق مع رئيس المركز لتذليل العقبات أمام التنفيذ من خلال التواصل مع الجهات المعنية لسرعة نهو الأعمال بها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

واستمع المحافظ لخطة عمل كل رئيس وحدة محلية قروية للتأكد من الانتهاء من هيكلة العاملين بكل قطاع ومراعاة النسبة والتناسب بين العاملين وأقسام العمل لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وكذلك التعرف على المشروعات المتعثرة في كل قطاع خدمي لتقديم الحلول اللازمة لرفع عجلة العمل بها، ومعرفة احتياجات كل وحدة على حدة للارتقاء بمنظومة العمل وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية القروية بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة أولاً بأول، وإزالة الأكشاك المخالفة واللوحات غير المرخصة لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمركز والتصدي بكل حسم للتعديات الواقعة على الأرض الزراعية وإزالتها في الحال، تنفيذاً للقانون وللحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها تمثل غذاء المواطنين.

الضرائب العقارية بالشرقية تحصل 5 ملايين جنيه من مأمورية الحسينية
تاريخ الخبر:17 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تحصيل 5 ملايين جنيه للضرائب العقارية بمعرفة مأمورية الحسينية مؤكدا على ضرورة الحفاظ على المال العام وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المعتدين على المال العام بالسرقة أوالتبديد.

وأوضح سعيد فى بيان له اليوم أن المال العام كل ماتملكه وتديره وتشرف على إنشائه الحكومة لتحقيق المنفعة العامة للشعب سواء على شكل نقود أو أراضي أو أليات أو مباني أو مرافق عامة أو مؤسسات رسمية أو شوارع فهو كل شيء ينفع عامة الناس .

ومن جانبه أوضح محمد شرويده مدير مصلحة الضرائب العقارية ، أن مأمورية الحسينية قامت بصيانة المال العام وزيادة الربط السنوي للمأمورية بحوالي 5 مليون جنيه وجاري إستكمال الحصر الفعلي وإصدار قرارات إضافة بذلك بعد أن تبين أن هناك بعض المصانع ذات الطبيعة الخاصة "مصانع " بمدينة الصالحية الجديدة لم يتم حصرها على الطبيعة وربطها بالضريبة،  مما يترتب عليه إهدار للمال العام وعليه تم توجيه خطاب لجهاز تنمية الصالحية الجديدة للإفادة بالمنشآت الصناعية وتم طلب بيان بالمنشآت التي تم حصرها وربطها بالضريبة بمدينة الصالحية الجديدة التابعة لمأمورية الحسينية وجاء رد المأمورية بأن عدد المنشآت الصناعية التي تم حصرها بالمدينة 162 مصنع بفارق 106 مصنع لم يتم حصرها من 1 / 7 /2013 وعلى أثر ذلك تم إخطار المأمورية بتشكيل لجنة لحصر المنشآت التي يتم حصرها كسواقط حصر وتكليف الإدارة العامة للمباني بالمنطقة بمتابعة ذلك حتى إتمام الحصر والربط وإخطار الممولين وعليه تم حصر 72 منشأة صناعية وربطها بالضريبة وتم عمل التسويات المالية اللازمة لهم وإصدار قرار الإضافة بالمبالغ المستحقة وتم تشكيل لجنة لمراجعة أعمال مأمورية الحسينية من الإدارة العامة للمباني والتفتيشس بالمديرية والتنبيه على متابعة المنشآت الصناعية الغير تامة.

وأشار شرويده إلى أنه تبين عدم حصر بعض المزارع السمكية وتم حصر حوالي (1270 ) مزرعة وربطها بالضريبة وتم التكليف بتشكيل لجنة لإعادة حصرالمزارع المحصورة بمساحات متدنية أقل من المساحات الفعلية لها مما يعد إهداراً للموارد المالية للدولة وإجراء الطعون اللازمة على القيم الإيجارية والضريبة المتدنية حرصاً على المال العام وهذه الإجراءات كان لها أثرها الإيجابي لصيانة المال العام وزيادة الربط السنوي للمأمورية إلى 5 مليون جنيه وجاري إستكمال الحصر الفعلي وإصدار قرارات إضافة بذلك.

محافظ الشرقية يقرر إقامة منفذ لبيع منتجات شركة الصالحية للاستثمار بمنيا القمح
تاريخ الخبر:18 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

قرّر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إقامة منفذ لبيع منتجات شركة الصالحية للاستثمار والتنمية بمركز ومدينة منيا القمح لتقدم منتجاتها من اللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والفواكه الطازجة وسلع ومواد غذائية أمام المواطنين وبأسعار تنافسية أقل من السوق، وذلك في إطار التعاون بين الشركة والمحافظة بإقامة منافذ لتسويق منتجات الشركة الزراعية – الحيوانية – الداجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع مدير إدارة الشؤون الاقتصادية بالديوان العام بسرعة الانتهاء من معاينة الموقع اللازم لإقامة المنفذ لخدمة أبناء المركز.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، الخميس، أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بالتوسع في إقامة منافذ لشركة الصالحية للاستثمار والتنمية والقوات المسلحة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والألبان بأسعار أقل من السوق للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار وجشع التجار وتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

"تعالوا نتعلم فن الحياة" دورات للتنمية البشرية ورفع كفاءة العنصر البشري بالشرقية
تاريخ الخبر:19 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تنظيم دورات تدريبية تحت شعار "تعالوا نتعلم فن الحياة" في التنمية البشرية  لعضوات أندية الفتاة بمراكز الشباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق بين الإدارة العامة للشباب والإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة  مؤكدًا علي ضرورة رفع كفاءة العنصر البشري وتفعيل دوره في خدمة المجتمع والإستفادة من الطاقات المعطلة لتحقيق التنمية الشاملة .

وأوضح المحافظ أن هذه الدورات تعد النواة الأساسية لتساعد الشباب على إكتساب خبرات وأفكار جديدة  تساهم في تشجيعهم علي إقامة مشروعات جديدة ومبتكرة وفتح سوق عمل وتوفير فرص عمل حقيقية  للقضاء علي مشكلة البطالة والمشاركة الفعالة والإيجابية  في دفع عجلة التنمية.

و صرح وائل الألفي مدير مديرية الشباب و الرياضة بالشرقية أنه سيتم تنفيذ دورات تدريبية في التنمية البشرية لعضوات أندية الفتاة بمراكز الشباب بمختلف مراكز ومدن المحافظة بهدف رفع قدراتهم وتحسين مستوي معيشتهم و التغلب علي أعباء الحياة، و التعرف علي آليات وأساليب تنمية الموارد و ذلك باستاد الزقازيق الرياضي ولمدة 5 أيام  خلال الفترة من السبت 20 يناير 2018 و حتي الأربعاء 24 يناير 2018 و بحضور مدربين متخصصين بالتنمية البشرية بوزارة الشباب و الرياضة .

محافظ الشرقية يتابع تجديد الوحدة البيطرية بالزنكلون
تاريخ الخبر:20 يناير 2018
رابط الخبر   :إضغط هنا
  

تابع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، سير أعمال إحلال وتجديد مبنى الوحده البيطرية بالزنكلون التابعه لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والمقامة بتكلفة ٢٠٠ ألف جنيه، لتقديم خدمات بيطرية لرعاية الحيوانات ومربى الثروة الحيوانية ولخدمة المزراعين من أبناء القرية والقرى المجاورة.

وشدد المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمتابعة تنفيذ الأعمال بمبنى الوحدة البيطرية وإلزام الشركة المنفذة بالجدول الزمنى المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال ودخولها الخدمة لتقدم خدمات بيطرية للمزارعين ومربى الثروة الحيوانية .

وأشار محافظ الشرقية إلى أهمية إنشاء وحدات بيطرية بمراكز ومدن المحافظة لتنمية الثروة الحيوانية وتوقيع الكشف الطبي على الحيوانات وصرف العلاج اللازم، مؤكدًا أنه سيتم تجهيز الوحدات البيطرية بأحدث الأجهزة الطبية للإرتقاء بالخدمات البيطرية وللحفاظ على الثروة الحيوانية وتنظيم ندوات وقوافل بيطرية تجوب القرى للقضاء على الأمراض للحفاظ على البيئة .

ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف توفيق، مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم إعتماد مبلغ ٢٠٠ ألف جنية لتنفيذ أعمال إحلال وتجديد مبنى وحدة الزنكلون البيطرية على مساحة ٢٠٠ متر مربع ، مشيرًا إلى أنه وضع السملات والقواعد للمبنى وجارى إستكمال الأعمال على قدم وساق طبقًا للجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال .

غلق إداري لـ3 منشآت طبية خاصة لإدارتها دون ترخيص بالشرقية
تاريخ الخبر:21 يناير 2018
رابط الخبر   :إضغط هنا
  

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الأحد، قرارًا بالغلق الإداري لعدد 3 منشآت طبية غير حكومية بمركز ومدينة فاقوس لإدارتها دون ترخيص بالمخالفة ﻷحكام القانون رقم 51 لـ1981 والمعدل بالقانون رقم 153/2004 بشأن تنظيم العمل بالمنشآت الطبية غير الحكومية.

وكان الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة، قد قام بعرض مذكرة على المحافظ لاستصدار قرار غلق إداري لـ3 منشآت طبية خاصة

تضم عيادة و معمل و مركز تدار دون ترخيص بمركز ومدينة فاقوس، وأشر المحافظ بالموافقة حفاظًا على صحة المواطنين وتنفيذا ﻷحكام القانون المنظمة في هذا الشأن.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الطبية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من ضمان مستوى الخدمة الطبية المقدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك في إطار الحفاظ على صحة المواطنين.   

تحصيل 15 مليون جنيه للضرائب العقارية بمعرفة مأمورية العاشر من رمضان
تاريخ الخبر:22 يناير 2018
رابط الخبر   :اضغط هنا
  

قال رئيس منطقة الضرائب العقارية "منطقة الشرقية" محمد شرويدة، إنه في إطار تفعيل دور جميع إدارات المتابعة والتفتيش لتعظيم الإيرادات وتحصيل المتأخرات قامت مأمورية العاشر من رمضان بتحصيل 15 مليون جنيه بعد أن تبين وجود بعض المنشأت ذات الطبيعة الخاصة غير مربوطة بالضريبة.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على لجان حصر المستجدات بحصرها وربطها بالضريبة طبقا لتاريخ إقامتها وتشغيلها، كما تبين وجود منطقة بها عدد من المنشآت الصناعية غير المحصورة وغير مربوطة بالضريبة وتم تشكيل لجنة لحصرها وتم الربط وجاري متابعة أعمال كل لجنة للتأكد من مدى جديتها حرصا على المال العام في هذه المنطقة الهامة المسماة "بمنطقة زيزينا" وأسفر البحث عن زيادة الربط السنوي أكثر من 15 مليون جنيه.

   
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى