خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
محافظ الشرقية: الاستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية
تاريخ الخبر:3 مارس 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، مشيداً بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل ما لديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة العمل بما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الخطوات التنفيذية لتشغيل مبنى الوحدة الصحية وإضافة خدمة الإسعاف للمنطقة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من إدارات العلاج الحر والأمراض المتوطنة والجودة بمديرية الشؤون الصحية لمعاينة الوحدة الصحية وبحث إمكانية تشغيلها كمركز للعلاج الحر وتزويده بالتخصصات الطبية المطلوبة بما يتلاءم مع احتياجات المنطقة ولخدمة العمال والمترددين على المنطقة الصناعية ببلبيس.

كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة الإنارة بالمنطقة الصناعية ببلبيس بالتنسيق مع رئاسة قطاعات الكهرباء وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض احتياجات المنطقة الصناعية بالزوامل (بساتين الإسماعيلية) والتي تشمل إقامة مستشفى لخدمة العاملين والمستثمرين بالمنطقة وتوسعة الطريق وتمت الإشارة إلى أن المحافظة انتهت من رفع الإحداثيات الخاصة بتوسعة الطريق المؤدي للمنطقة وإرسالها إلى هيئة عمليات القوات المسلحة لاتخاذ اللازم ولاستيعاب عدد أكبر من السيارات وتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين والعاملين بالمنطقة.

أكد محافظ الشرقية أن المشروعات الاستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة وتوفير المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وذلك لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عجله الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،