خريطة الموقع
Loading...

 
الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
  الشرقية فى عيون الصحافة  
  Share on Facebook  
حل أزمة المتعديين على أراضي الدولة بسداد الأقساط المستحقة في الشرقية
تاريخ الخبر   :1 أغسطس 2019
رابط الخبر   :اضغط هنا

نجح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في إقناع المتعديين على مساحة 30 فدانًا و3 قراريط "أرض زراعية أملاك دولة " بمركز الحسينية بسداد نسبة الـ 25% من قيمة الأرض التي تم تثمينها بمعرفة اللجنة المختصة تمهيدًا لاستكمال إجراءات السير في توفيق الأوضاع وتسليم عقود التقنين للمنتفعين.

جاء ذلك خلال إشراف محافظ الشرقية، ومدير الأمن، على تنفيذ أعمال الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بمركز الحسينة لاسترداد حق الشعب.

وأكد محافظ الشرقية أن قوات إنفاذ القانون توجهت لتنفيذ قرار الإزالة الصادر لاسترداد الأرض المتعدي عليها وقام المحافظ بالتفاوض مع الأهالي لإقناعهم لتقنين أراضي وضع اليد المملوكة للدولة لصالحهم ومراعاة للبعد الاجتماعي.

وطلب المحافظ فحص الطلبات والأوراق والمستندات المقدمة من الراغبين في التقنين للتأكد من صلاحيتها لإجراء عملية التصالح عليها ، مشيراً إلى أن الدولة جادة في تنفيذ القرارات الخاصة بتمليك الأراضي للفلاحين مهما كانت مساحتها وذلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

من جهته، أوضح المهندس محمود عجاج، مدير إدارة الأملاك، أنه يتعين على المتعدين على أراضي أملاك الدولة والراغبين في تقنين أوضاعهم التوجه لمكاتب إدارة الأملاك لدفع المقدم بنسبة تتراوح من 15 إلى 25% من قيمة تثمين الأرض، مشيرًا إلى أن المحافظة وضعت إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدي عليها بإعطائهم تخفيض 7% من قيمة الأرض، ومن يدفع مقدم 25% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، ومن يدفع مقدم 15% من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.

أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،