خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > الشرقية فى عيون الصحافة
الشرقية فى عيون الصحافة
 
 
بيطري الشرقية ينظم قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية شهداء بحر البقر 2
تاريخ الخبر:17 فبراير 2024
رابط الخبر   :اضغط هنا 
 

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على أهمية الاهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها. وأشار إلى ضرورة الاستفادة من القوافل الطبية البيطرية التي تجوب القرى الأكثر احتياجًا، بهدف زيادة الوعي البيطري وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية. وتتضمن هذه الجهود إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني، بالإضافة إلى تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

من جهته، أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية نظمت قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية في قرية شهداء بحر البقر ٢، التابعة لمركز ومدينة الحسينية، ضمن المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري. وشدد على أهمية هذه القوافل في تقديم خدمات بيطرية مجانية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أضاف مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة قامت بفحص وعلاج ٤٠٠ رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية، و٢٥٠ رأس ماشية لعلاج حالات تنفسية، وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسلية ل٣٧٠ رأس ماشية وأغنام ودواب، بالإضافة إلى علاج ٢٥٠ رأس ماشية لحالات الأمراض الجلدية. وتم أيضًا رش ١٢٠٠ رأس من الماشية والأغنام والدواب لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع ٤٠٠ رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، وعلاج أمراض الدواجن لعدد ٥٥٠ طائر، وترقيم وتسجيل ٣٠ حيوانًا.

وأشار مدير المديرية إلى أن الفعاليات شملت أيضًا ندوة ولقاءات إرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين، حيث تم التركيز على أهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية. كما تم تسليط الضوء على أهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية ومشروع إنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو والتوعية ضد مرضى البروسيلا والسعار.

 
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،