خريطة الموقع
Loading...
 
الرئيسية > لقاءات النواب
لقـــاءات المحــافظ والنــواب
عنوان اللقاء:محافظ الشرقية خلال لقائه بنواب المحافظة خطة لتوسعة مداخل المدن وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها
تاريخ اللقاء:31 يناير 2019

 طالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد خطة لتوسعة مداخل المدن وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها بالشكل الذي يليق بالمواطنين  باعتبارها تربط بين محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة .. جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء مجلس النواب بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وجه المحافظ مديري المديريات الخدمية بإعداد بيان بالمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بكل مركز ومدينة وحي وإرسالها للسادة النواب لإطلاع المواطنين عليها في دوائرهم المختلفة ولإبراز ماتقدمه الدولة من مشروعات هامة تعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

كما طالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع التصورات اللازمة لتطوير السويقات العشوائية بكل مركز ومدينة  وإعداد التصور الأمثل لمخاطبة الجهات المعنية لإتخاذ اللازم حيال خطة التطوير للقضاء على العشوائية وللمساهمة في فك الإختناقات المرورية داخل المدن ولتقديم الخدمة للمواطن بشكل لائق.

تطرق الإجتماع لإستعراض آخر المستجدات في ملف تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة ليؤكد المحافظ أنه لن يسمح بالتعدي على أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون على المخالفين وكل من يتباطأ في تقنين وضع اليد على أراضي املاك الدولة.

وجه محافظ الشرقية مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بسرعة إستعجال وإنهاء الإجراءات القانونية  لتخصيص وإستبدال الأراضي  اللازمة لإقامة مشروعات في قطاعات التربية والتعليم – الصحة – الإسكان – الشباب لتحقيق الإستفادة منها للمواطنين . 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حرصه الكامل على وضع آلية للتنسيق والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة لمناقشة وبحث احتياجات وخدمات المواطنين وتحسين معيشتهم للأفضل ودعم الإستراتيجيات والمشاريع التنموية الجارية مع وضع المقترحات والرؤى لإيجاد الحلول الجذرية والغير تقليدية للمشكلات والقضايا التى تعانى منها المحافظة .

ومن جانبهم أشاد النواب بمجهودات محافظ الشرقية وأعضاء الجهاز التنفيذي وحرصهم الدائم والمستمر على التواصل معهم للتعرف على مشاكل وإحتياجات المواطنين وحلها فوراً وكذلك تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تخدم دوائرهم في ضوء الإمكانيات المتاحة.

مصدر البيان:المكتب الإعلامي بالمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،