خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
التعليم العالي: الدولة وضعت برامج جديدة بالجامعات لتتناسب مع احتياجات سوق العمل
تاريخ الخبر:19 يونيو 2021

أكد مستشار وزير التعليم العالي والمتحدث باسم الوزارة الدكتور عادل عبد الغفار أن الدولة وضعت برامج جديدة في الجامعات الأهلية والحكومية والخاصة بهدف التجاوب مع احتياجات سوق العمل.

وقال عبد الغفار، إن المجلس الأعلى للجامعات أجاز للطلاب الحصول على الشهادة الجامعية بعد استيفاء واجتياز الساعات المعتمدة.

وأوضح أن الأمر ليس مرتبطا بالمدة الزمنية لتواجد الطالب في الجامعة، لكن بالمضمون العلمي الذي يحصل عليه الطالب، “أنه من الممكن أن يدرس طالب أربع سنوات ويدرس آخر ثلاث سنوات فقط في تخصص معين، لكن العبرة في مستوى المضمون العلمي وليس مدة تواجد الطالب بالجامعة”.

وأشار إلى أن هناك مسارات جديدة للتعليم العالي في مصر، حيث جرى إنشاء جامعة تكنولوجية في مصر وتلك الجامعات تهتم بالتعليم الفني ،وتقدم تخصصات فنية مهمة والطلاب الخريجين سوف يجدون فرص عمل كثيرة.

ولفت إلى أن 102 ألف طالب من جميع الجنسيات يدرسون بالجامعات المصرية التي كانت عنصرا رئيسيا؛ لتخريج قيادات عديدة من الدول العربية والأفريقية.

كان المجلس الأعلى للجامعات قد عقد اجتماعه الدوري، ظهر اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان، حيث ناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2021-2022.

مصدر الخبر:النيل الإخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،