خريطة الموقع
Loading...

 
الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
تاريخ الخبر:15 اكتوبر 2020

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخريج دفعة من طلبة كلية الشرطة، وذلك في مقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.

وحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت مراسم الاحتفال عقب وصول الرئيس السيسي إلى مقر الأكاديمية، بعزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني.

وجه اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة الشكر لوزير الداخلية محمود توفيق قائد مسيرة الأمن والذي شهدت الأكاديمية في عهده ارتقاء في كافة المجالات العلمية والتدريبية والبحثية لتواكب المستجدات التي تموج بها الساحة الأمنية مما مكنها من المضي قدما لتصبح منارة في مجال إعداد أجيال من ضباط الشرطة قادرة على حمل الأمانة مؤمنة بشرف الرسالة .

وفي نهاية كلمته قدم رئيس أكاديمية الشرطة هدية تذكرية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام 2020.

وعقب ذلك بدأت العروض الرياضية بعرض الدرجات الهوائية ، وقام به كوكبة من طلبة السنة الثانية مستقلين دراجاتهم الهوائية، وهى من الرياضات التي تساعد على تحسين جميع وظائف الجسم وتقوية عضلات القلب والدورة الدموية وزيادة النشاط والحيوية ورفع الروح المعنوية كما تساعد على الحفاظ على اللياقة البدنية.

وشارك طلبة السنة الثانية زملائهم الخريجين يوم تخرجهم، وقاموا بالانتشار في ارجاء ساحة العرض مستقلين دراجاتهم الهوائية في صورة تظهر القدرة التدريبية واللياقة البدنية في تشكيلات دائرية عكسية ومزدوجة.

وظهرت مجموعة أخرى من الطلبة في ساحة العرض وهم يستقلون دراجاتهم الهوائية في تشكيلات متداخلة، وقاموا عقب ذلك بتشكيل منظم بأجسادهم علم مصر الحبيبة.

وأدت مجموعات من طلبة السنة الأولى وطلبة الكلية من خريجي كليات الحقوق عروض القوى البدنية والدفاع عن النفس وهي نماذج من تدريباتهم المتقدمة في الكاراتيه والاشتباك والدفاع عن النفس، والتي تظهر كيفية التعامل مع أكثر من خصم في آن واحد وتفيد في المواقف التي يمكن أن تصادف رجل الشرطة أثناء أداء عمله ، كما تستهدف هذه التدريبات الارتقاء بالمستوى التكويني لطلبة كلية الشرطة واكسابهم القوة واللياقة البدنية العالية وسرعة المواجهة.

كما تم استعراض عروض المرونة والقوة من طلبة الكلية والطلبة خريجي كليات الحقوق، وذلك بتكسير الأهداف المتصاعدة والمتتابعة من ارتفاعات مختلفة تعكس مدى المرونة واللياقة التي وصل إليها الطلاب أثناء تدريباتهم بالكلية ، كما تم تقديم عروض الكفاءة القتالية وكمال الأجسام وميدان الجبال، والتي بدأت بنزول طلبة الكلية بالهرنس من أعلى ( مجسم مرتفع يشبه البناية يبلغ ارتفاعه 28 مترا ) بالأوضاع المختلفة بهدف الوصول إلي المناطق المراد اقتحامها بكفاءة عالية، بالإضافة إلي نزول الطلبة بالحبال من أعلى بناية في وضع الاشتباك، وذلك في مهارة تساعد على اقتحام الأوكار الإجرامية وتحقيق عنصر المفاجأة للعناصر الخارجة عن القانون .

وقدم الطلبة عروض كمال الاجسام، وذلك بتقديم لوحة قتالية أوضحت كيفية تأهيلهم لمواجهة متطلبات العمل الشرطي ، وبعض المهارات الخاصة بالقفز من خلال حلقات النيران، والتي شاركهم بها عدد من الطلبة الوافدين من الدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، وتعد هذه التدريبات هامة لأنها تنمى لدى الطلبة القوة البدنية العالية والاستعداد لاجتياز التحديات وتخطى العقبات التي قد تواجههم أثناء العمليات.

وشهد الحفل تقديم العروض الرياضية الباركور الفرنسية الأصل ، والتي تم تطويعها لخدمة العمل الأمني وتدريب طلبة الكلية عليها، حيث استعرضت مجموعة من الطلبة مهارات التسلق على الجدران واعتلاء المباني، والتي تمكنهم من أعمال الاقتحام، كما استعرضت مجموعة اخرى من الطلبة قفزات خطرة من أعلى مجسم بارتفاع يبلغ 5 أمتار، يعكس مدى اللياقة البدنية التي وصل إليها طلبة الكلية ، وأظهرت مجموعة من الطلاب مهارات اجتياز الموانع المتحركة باحترافية عالية، والذي يظهر المستوى التدريبي الرفيع الذي وصل إليه الطلاب .

وفي إطار حرص كلية الشرطة على الارتقاء بالمستوى التدريبي لطلبة الكلية ، تم تدريب الطلبة على اجتياز موانع ضخمة مستخدمين فنون رياضة الباركور لاستعراض مهاراتهم.

حيث قامت مجموعة من الطلاب باستخدام 4 سيارت مختلفة الارتفاعات كمانع يقوم الطلبة باجتيازه باحترافية عالية، فضلا عن قيامهم بموجات متتالية من السقطات الأمامية من أعلى السيارات ويؤديها الطلبة بلياقة بدنية عالية.

وعن تدريب السقطات الهوائية متدرجة الصعوبة، تقدمت مجموعات من طلبة الكلية من أسفل يمين ويسار المنصة، يحملون حواجز وموانع مختلفة لاستعراض اجتياز الموانع الخطرة متدرجة الصعوبة ليبرهنوا على الشجاعة والقوة التي يتمتعون بها، حيث قام الطلبة بالقفز من داخل الحلقة المسمارية ومن أعلى أسنة اثني عشر رمحا حتى القفز من أعلى أسنة 36 رمحا وذلك تحديا للصعاب بقلب لا يهاب المخاطر.

كما استعرض الطلاب كيفية التعامل مع الهجوم المسلح من قبل 3 سيارات يستقلها مسلحون، على أحد التمركزات الأمنية، حيث تحول تدريب الطلبة من موقف الدفاع إلى المبادرة بالهجوم بمشاركة كافة القوات ، حيث استعرض الطلاب مهاراتهم التدريبة باستخدام فنون رياضة الباركور في القفز من السيارات والدراجات النارية أثناء الحركة واعتلاء سقف ومقدمة السيارة والسيطرة على السيارة الهاربة وضبط العناصر المتواجدون بها ، تلى ذلك عرض فيلما تسجيليا يوضح الجهود التدريبية المخلصة لرفع قدرات طلبة الكلية لمواجهة المواقف والصعاب، حيث تناول الفيلم تدريبات الطلبة على التحرك التكتيكي بالسلاح داخل الأماكن المغلقة، كما تم استعراض طريقة أداء الطلاب للعمليات في القرية التدريبية للكلية.

وفي إطار عروض الطلبة ، قامت مجموعات الاستطلاع التي اتخذت مواقع حاسمة لرصد تحركات عناصر خلية إرهابية، حيث تبين قيام بعض العناصر بنقل أسلحة وعبوات ناسفة لإخفاها تمهيدا للقيام بعملية عدائية، حيث تم التنسيق مع القوات المسلحة لإعداد مأمورية مشتركة لاقتحام الأماكن التي تأوي عناصر إجرامية يشارك في محاكاتها طلبة كلية الشرطة وطلبة خريجو كليات الحقوق تخصص الأمن المركزي مع طلبة الكلية الحربية، حيث اعتمد الهجوم على تكتيك تدريبي تم التدريب عليه أثناء التدريب المشترك مع طلبة الكلية الحربية، والتعامل مع عناصر الخلية وتصفيتهم فضلا عن إبطال مفعول عبوة ناسفة من قبل رجل التعامل مع المفرقعات من طلبة تخصص الحماية المدنية.

كما نظم مجموعة من الطلبة عرضا لمهارات التخفي التي درسوها داخل كلية الشرطة وتضمنت التخفي في المناطق الصحراوية والزراعية والطينية ، كما نظم مجموعة من الطلاب الخريجين عرضا بعربات تجر لنشات بحرية حيث اعتلاها الطلاب ذوي القدرات الجسمانية الفتية.

واستعرض أيضا طابور العرض مجموعة من المركبات والمدرعات التي تستخدم في المهام الخاصة تقدمتهم ناقلة قوات انضمت حديثا لقطاع الأمن المركزي .

وبمجرد انتهاء هذا الاستعراض تقدم قائد طابور العرض العقيد محمد أبو الخير للاستئذان في بدء العرض ليوافق الرئيس عبد الفتاح السيسي ويعطي أمر البدء ، وعقب ذلك نظم الطلاب الخريجين مجموعة من التشكيلات .. ورفع الطلاب الخريجون مجموعة من أعلام بعض الدول العربية والإفريقية التي لها بعثات داخل الكلية.

وشارك مجموعة من طلاب الكلية الحربية في احتفالات التخرج بتنظيم طابور عرض أيضا.

وكتب طلاب أكاديمية الشرطة في ساحة العرض بأجسادهم كلمات “أملك رسالة لشعبك مكانة في قلبي يامصر” .

وبعد ذلك استعرضت كلية الشرطة كلمة سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع نشر العلم المصري على أحد المباني بساحتها.

وجاء في نص الكلمة: “رجال الشرطة البواسل، إن ما تقومون به من حرب شرسة بالتعاون مع أقرانكم من رجال القوات المسلحة البواسل، ضد الإرهاب الأسود سيظل محل تقدير واعتزاز مني وجميع أفراد الشعب المصري العظيم”.

وتابع: “إن المهام المقدسة والتحديات الجسام لا يستطيع حمل أمانتها إلا رجال أشداء، يدركون جيدا قيمة الانتماء الوطني، أنتم أبناؤه الأوفياء ومصدر فخره وعزته ومصر تتطلع إليكم وإلى دوركم الرائد في حماية الوطن من كل شر”.

وعقب ذلك شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطلبة لعام 2020، وذلك بمقر الأكاديمية في القاهرة الجديدة، مراسم تسليم وتسلم القيادة لخريجي دفعة كلية الشرطة لعام 2020.

وعقب ذلك، صدق وزير الداخلية محمود توفيق على منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة مع تعينيهم برتبة ملزم تحت الاختبار، كما صدق على منح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين وطلبة الكلية من خريجي كليات الحقوق دبلوم علوم الشرطة مع تعينيهم في رتبة ملازم أول تحت الاختبار بهيئة الشرطة.

قام الحضور بالوقوف اجلالا لأرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة، وتزامن مع ذلك تقديم تحية عسكرية واجبة لشهداء الوطن.

وقال ملازم تحت الاختبار عيد محمد عيد عبدالسلام ، نجل الشهيد العقيد محمد عيد عبدالسلام ضابط قطاع الأمن الوطني :” إن والده الشهيد اغتاله الإرهابيون الجبناء أسفل منزله يوم 22 فبراير 2014 أثناء رجوعه من عمله” ، مؤكدا أن والده كان يحافظ على بلده في فترة من أصعب الفترات التي تمر بها مصر عقب ثورة 30 يونيو 2013، ولأنه من أفضل الضباط الذي تصدوا للجماعة الإرهابية في محافظة الشرقية اغتالوه بكل جبن وخسة، مشددا على أنه يستكمل مشوار والده في حب الوطن ومحاربة الإرهاب حاملا أمانة حماية مصر.

من جهتها قالت ملازم أول تحت الاختبار يارا عصام عبدالكريم زينة، كريمة الشهيد البطل عصام عبدالكريم زينة، موظف مدني بمديرية أمن جنوب سيناء ، إن والدها استشهد يوم 7 أكتوبر 2013 في مديرية أمن جنوب سيناء حينما قام أحد الإرهابيين بتفجير قنبلة داخل المديرية، لافتة إلى أنها تتخرج اليوم ولها أخ في السنة الثالثة بالكلية ، لمواصلة حماية الوطن ومحاربة الإرهاب.

وقال ملازم تحت الاختبار مهاب أحمد ضيف، شقيق الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف سلاح المشاة ، إن أخيه ضابط المشاة بالجيش التاني الميداني استشهد أثناء رجوعه من مأمورية في طريق الصالحية الجديد، يوم 17 سبتمبر 2013، وكان الإرهابي الخسيس هشام عشماوي متربص في الطريق؛ لأنه كان يعلم أن هذا الطريق يسلكه ضباط القوات المسلحة في الجيش الثاني إلى وحداتهم وبمنتهى الخسة والندالة ضرب عليهم الرصاص وكان معه ضابط صف وجندي واستشهدوا جميعا، مؤكدا استمراره في الدفاع عن مصر وحماية شعبها .

وعقب ذلك تم عرض كلمة أرشيفية للرئيس عبدالفتاح السيسي يتساءل خلالها عن الفرق بين هشام عشماوي وأحمد المنسي، قائلا: “هذا ضابط وهذا ضابط والاثنين كانوا في واحدة واحدة، الفرق بينهم أن أحدهم اتلخبط وممكن يكون خان والأخر استمر على العهد والفهم الحقيقي لمقتضيات الحفاظ على الدولة المصرية وأهل مصر، هذا قدم وبنسقفله ونبصله بملىء العين والثاني عايزينه عشان نحاسبه”.

وقالت فرح كريمة الشهيد العقيد محمد عيد عبد السلام قطاع الأمن الوطني :” إنها فخورة بتخرج شقيقها اليوم من كلية الشرطة لتكملة مسيرة والدها في حماية الوطن وأخذ حق شهداء الوطن.

وأشارت السيدة ايمان عبد الكريم أحمد والدة الشهيد ملازم أول قوات مسلحة محمد كريم أحمد ضيف إلى أنها حضرت منذ 8 سنوات حفل تخرج الشهيد محمد من الكلية الحربية الدفعة 106 ، معربة عن سعادتها بتخرج ابنها مهاب اليوم من كلية الشرطة لتكملة مسيرة أخوه البطل الشهيد .

وفي ختام الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة لعام 2020 بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة عزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

مصدر الخبر:النيل الاخباريه
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
أخر تحديث للموقع بتاريخ  16/ 11 / 2020
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،