خريطة الموقع
Loading...

 
الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
توفير كراسي متحركة لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في التصويت بانتخابات الشيوخ
تاريخ الخبر:11 اغسطس 2020

وفرت اللجان المشرفة غلي انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ كراسي متحركة أمام اللجان الانتخابية؛ لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الدخول لمقار اللجان الانتخابية، تقديرًا لدورهم وحرصهم علي المشاركة في ممارسة حقهم الانتخابي.

وتولي عناصر الشرطة الموجودة أمام اللجان مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الدخول لمقر اللجان الانتخابية.

وبدأ المواطنون مع دقات الساعة التاسعة في توافد علي لجان الانتخابية في مدرسة طبري الحجاز الثانوي بحي مصر الجديدة؛ للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ والتي ستجري يوم وغدا.

وشهد مقار لجان مصر الجديدة الانتخابية حالة من الهدوء من بدء عمليات التصويت، وكذلك تواجد لقوات التأمين من رجال القوات المسلحة والشرطة، لتنظيم دخول الناخبين مقر اللجان أثناء الإدلاء بأصواتهم.

واتخذت اللجان المشرفة علي ال انتخابات كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا من توفير مسافات آمنة بين الناخبين وتوفير المطهرات والتشديد علي ارتداء الكمامات الطبية.

ويتنافس في دائرة القاهرة ٩٨ مرشحاً وذلك للفوز بـــ١٠ مقاعد يمثلون عدد المقاعد المخصصة لمحافظة القاهرة بنظام الفردي.

وتجري ال انتخابات يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، اانتخاب 200 عضو يمثلون ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ ،بواقع 100 عضو بالنظام الفردي، و100 عضو بنظام القوائم المغلقة المطلقة، علي أن يُعين رئيس الجمهورية 100 عضو يمثلون ثلث أعضاء المجلس وذلك وفقاً للقانون.

مصدر الخبر:بوابه الاهرام
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،