خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
وزير النقل يعلن وصول ثاني دفعة من القطارات الجديدة للعمل بالخط الثالث للمترو
تاريخ الخبر:13 يوليو 2020

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير أن ميناء الإسكندرية شهد وصول ثاني القطارات ضمن صفقة تصنيع وتوريد ٣٢ قطاراً مكيفا جديداً للعمل بالخط الثالث للمترو.

وكانت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وإحدى الشركات الكورية الجنوبية قد وقعتا الصفقة الخاصة بالقطارات بإجمالي تكلفة ٣١٧ مليون يورو + ٦٤٠ مليون جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة، بما يعادل ٦,٣٦١ مليار جنيه.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات بالإضافة إلى تجميع ١٠ قطارات من إجمالي ال32 قطاراً في مصر من خلال الدعم الفني للشركة الأجنبية وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وقال الوزير إن وصول القطارات الجديدة تباعاً يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، لافتاً إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية.

وأوضح أن القطارات الجديدة مزودة بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمتها للمراقبة المركزية للسكة، كما يوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

وأضاف أنه يوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، إلى جانب تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل تثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل، كما أن العربات مزودة بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع.

وأشار إلى أن كل هذه المميزات ستمثل نقلة مميزة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لتعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر، مضيفاً أنه بعد الانتهاء من تنزيل عربات القطار من السفينة تم وضع القطار على قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيداً لنقله إلى ورشة المترو بشبرا لعمل الاختبارات التجريبية قبل ضمه لأسطول القطارات العاملة حالياً على الخط الثالث للمترو.

مصدر الخبر:النيل الإخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،