خريطة الموقع
Loading...

الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
التخطيط : تنفيذ 19 مشروعًا بقطاع الصحة بتكلفة 624 مليون جنيه خلال النصف الأول 2019/2020
تاريخ الخبر:21 مارس 2020

واصلت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الإعلان عن تقارير حصاد مرحلة البناء للنصف الأول من العام المالى 19/2020 وذلك فى قطاع الصحة، يأتى هذا فى إطار الالتزام بالإعلان عن برنامج عمل الحكومة والبرامج والمشروعات التنموية بالدولة ومخرجات تلك المشروعات.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن التقرير جاء بهدف تنفيذ مبدأ المشاركة المجتمعية وحفاظًا على مبدأ الشفافية، والعمل من أجل توعية المواطن بحجم الإنجازات التى تقدمها الدولة خلال فترة المتابعة، موضحة أن ذلك يأتى فى ضوء تفعيل دور المتابعة اللاحقة لمرحلة ما بعد التنفيذ لضمان دخول تلك المشروعات الخدمة، مما يسهم فى ضمان استفادة المواطن فعليًا من تلك المشروعات التنموية وتحقيق العائد الحقيقى المستهدف للاستثمار العام.

أضافت السعيد أن بيانات المتابعة لتقرير حصاد مرحلة البناء للنصف الأول من 19/2020 فى قطاع الصحة، تشير إلى الانتهاء من تنفيذ 19 مشروعًا استثماريًا، بتكلفة استثمارية كلية 624 مليون جنيه، فى 9 محافظات هى بورسعيد، أسيوط، الجيزة، الغربية، القليوبية، بنى سويف، دمياط، قنا وكفر الشيخ.

وأشار تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أبرز مشروعات قطاع الصحة التى تم الانتهاء منها بالكامل خلال النصف الأول من 19/2020 وهى مستشفى أبو تيج النموذجى بمحافظة أسيوط، ومستشفى قها المركزى (المرحلة الأولى) بمحافظة القليوبية، ومستشفى الزهور النموذجي، ومستشفى الرمد (المرحلة الثانية) بمحافظة بورسعيد.

وأوضح التقرير أنه تم إضافة 451 سرير جديد إلى المستشفيات الحكومية ومستشفيات الأمانة العامة للمراكز الطبية، بالإضافة إلى تطوير وتجهيز 6 مستشفيات، وتشغيل 6 مستشفيات على النظام النموذجي، فى محافظات القاهرة، الجيزة، الأقصر، أسوان وجنوب سيناء، وكذا علاج 211 ألف مواطن من فيروس سي.

وتابع التقرير أنه تم خلال النصف الأول من العام المالى 19/2020 علاج 1.7 مليون مواطن منهم 500 ألف مواطن من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنسبة 28% من إجمالى المواطنين الذين تم علاجهم على نفقة الدولة، كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية المقدمة من مستشفيات وزارة الإنتاج الحربى نحو 86.3 ألف مواطن.

مصدر الخبر:النيل الإخباربة
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،