خريطة الموقع
Loading...

 
الأخــبـــار المحليـــــة والعالميــــة
Share on Facebook
  إعداد وتصميم: البوابة الإلكترونية
وزير الشباب والرياضة يطلق برنامج تحدى الشباب 2020
تاريخ الخبر:20 يناير 2020

أطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الاثنين، برنامج “تحدي الشباب 2020” والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار “وقتنا .. دورنا .. مستقبلنا” بالتعاون مع منظمة اليونيسف، البرنامج الإنمائي، هيئة بلان الدولية وبحضور برونومايس ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة بمصر، ورندا أبو الحسن ممثلة البرنامج الإنمائي بمصر مدثر صديقي ممثل هيئة بلان الدولية .

ويهدف برنامج “تحدي الشباب 2020” إلى تدريب النشء والشباب من سن 14- 24 سنة على الابتكار من أجل التنمية وعمل مشروعات ريادة أعمال مجتمعية تتسم بالابتكار والإبداع تُبنى على الشراكة الفعالة والبرامج التي تنفذها الوزارة بشراكة المنظمات الدولية، بالإضافة إلى استضافة الشباب الفائز في تحدي الشباب الأول والذي عقد في عامي 2018/2019 من 5 دول السودان، وزيمبابوي، وشمال مقدونيا، وتايلاند، وباكستان.

وفي بداية كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي بالمشاركين في انطلاق الحدث، وارتباطه بموضوع تنمية المهارات والتي تركز على توفير كافة السبل المستدامة لتأمين حياة كريمة للإنسان في ظل الرعاية والدعم الكامل الذي يقدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي لشباب مصر، وخاصة فيما يتعلق بمجالات تدريب ، وتأهيل الشباب في كل ما يتعلق بتنمية مهارات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتمكينهم من المشاركة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته، أن إطلاق البرنامج يأتي ضمن سلسة البرامج والمشروعات التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة في مجالات تكنولوجية ، ريادة الأعمال ، المهارات الحياتية ومشاركة المؤسسات والمنظمات الدولية والجهات المعنية بالشباب في التدريب داخل الهيئات الشبابية والرياضية والجامعات والمعاهد والمدارس التي يتم تنفيذها بجميع محافظات مصر لايجاد فرص عمل للشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل وهنأ وزير الشباب والرياضة الشباب الفائز في مبادرة تحدي الشباب لعام 2018/2019 وقام بتسليمهم جوائز البرنامج.

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة برنامج تحدي الشباب في 10 محافظات هي القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، كفر الشيخ، والغربية، بتدريب مدربين من مدربي الماستر للتنفيذ مع النشء والشباب من خلال معسكرات على مستوى العشر محافظات المستهدفة بواقع 50 مشاركًا في كل معسكر ومحافظة .

ويتم تصعيد خمس فرق من العشر محافظات المستهدفة يحصل كل فريق على 16 ألف جنيه تتحملها الجهات المشاركة على أن يتم متابعة الفرق الفائزة لترشيح وتصعيد فريقين للمشاركة في المسابقة العالمية ” تحدي الشباب ” في إطار مبادرة جيل منطلق العالمية.

مصدر الخبر:النيل الاخبارية
الصفحة الرئيسية
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2019
متوافق مع المتصفح ،