خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية > حدث فى مثل هذا اليوم
  حـــدث فــى مثــل هــذا اليــوم    
     
عنوان الحدث: معركة كوسوفو الثانية
تاريخ الحدث: 17 / 10 / 2018

-  وقوع «معركة كوسوفو الثانية» والتي كانت نتيجتها هزيمة جيش يوحنا هونياد والذي كان في معظمه من المجريين أمام الجيش العثماني بقيادة السلطان مراد الثاني .

معركة قوصوة الثانية (نسبة إلى قوصوة، كوسوفو حاليا) (بالمجرية: második rigómezei csata, بالتركية: İkinci Kosova savaşı) وقعت 17-20 أكتوبر 1448 م بين ائتلاف منمملكة المجر و الأفلاق بقيادة جون هونيادي ، ضد العثمانيين - التحالف الذي يقوده السلطان مراد الثاني ، أسفرت المعركة عن انتصار الدولة العثمانية.

 

الخلفية :-

في 1448م ، جون هونيادي رأى اللحظة المناسبة لقيادة حملة ضد الدولة العثمانية. بعد هزيمة فارنا (1444)، وقال انه سيدفع بجيش آخر لمهاجمة العثمانيين. استند استراتيجيته على التمرد المتوقع من شعب البلقان ، هجوما مفاجئا، وتدمير القوة الرئيسية للعثمانيين في معركة واحدة. كان هونيادي في مندفعا تماما وقاد قواته دون أن يترك أي دعم احتياطي ورائه.

المعركة :-

 

وصلت القوات الصليبية في حقل كوسوفو ، وهو نفس مكان المعركة الأكثر شهرة في كوسوفو في عام 1389 م بين الصرب والعثمانيين، كان الجيش العثماني يصل تعداده إلى 60،000. السلطان مراد أمر شخصيا بقسم كبير من المدافع والإنكشارية، بينما ابنه وخليفته محمد الفاتح، الذي واجه معركة للمرة الأولى، قاد القوات في الجناح الأيمن. قاد هونيادي بجيشه في وسط معركة، بينما كان القوات الصليبية علي اليمين تحت قيادة الأفلاق. وكان الهنغاريين يمتلكون مدافع طويلة.

 

في اليوم التالي فتحت المعركة عندما هاجم هونيادي جنباته العثمانية مع الفرسان المختلط (الخفيفة والثقيلة). الأجنحة التركية، التي تتكون من جنود من روميليا والأناضول، وتفقد حتى وصل الضوء الفرسان التركي لتعزيزها.

 

ما بعد المعركة :-

كانت دول البلقان المسيحية غير قادرة على مقاومة العثمانيين بعد هذه الهزيمة، وانخفض في نهاية المطاف تحت سيطرة الدولة العثمانية .

 

ما بعد المعركة :-

 

كانت دول البلقان المسيحية غير قادرة على مقاومة العثمانيين بعد هذه الهزيمة، وانخفض في نهاية المطاف تحت سيطرة الدولة العثمانية .

 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،