خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:لأول مرة بالشرقية … محافظ الشرقية يُطلق خدمة مميزة ويُعلن عن تشغيل أول ميني باص لذوي الهمم بمدينة الزقازيق
تاريخ الخبر:19 أبريل 2021
 

سابقة هي الأولى من نوعها قام بها الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية...وذلك بإعلانه إنطلاق أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم كخدمة مميزة تليق بهم.. حيث تُعد هذه الحافلة  طفره غير مسبوقة تشهدها شوارع المدينة.

أوضح المحافظ أن الفكرة  جاءت إهتماماً وتقديراً للمواطنين  من ذوي الهمم باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع ولهم كل الحقوق والواجبات ،، ومن هنا جاء الترتيب والإتفاق مع الحملة الميكانيكية  بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من السيارات إلى أن جاءت اللحظة الحاسمه لترتسم الفرحة والبهجة علي وجوه وداخل  نفوس وقلوب المواطنين من متحدي الاعاقة  واصحاب القدرات الخاصة.

 واحتفالاً باللحظة الأولى لإطلاق هذا المشروع بمحافظة الشرقية ،،  قام الأستاذ الدكتور  ممدوح غراب محافظ الشرقية  بتفقد المينى باص المجهز لذوي الهمم والذي تم تصنيعه بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة والذي يتسع لـ 6 مقاعد (كراسي متحركة) بالإضافة الي 4 كراسي ثابته.

وأشار المحافظ أنه تيسيراً على المواطنين تم وضع أرقام تليفونات السائق (01098528063 – 01229101692) علي الميني باص لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها واليها .

 كما تعرف المحافظ على طريقة صعود وهبوط الكرسي المتحرك الي الميني باص ، مشيداً بتلك التجربة التي يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة ليؤكد المحافظ أن الشرقية تولي إهتماما كبيراً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال امنه لهم داخل المدينة ، مشيراً إلى أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة .

رافق المحافظ الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمحاسب أحمد جابر المشرف العام على إدارة المركبات ووحده الصيانة والخدمات ومنظومة الباص بالديوان العام

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،