خريطة الموقع
Loading...

الرئيسية
الأستثمار
السياحه
خدمات
English
أنت الزائر رقم
  عنـــاوين الأخبـــار  
  Share on Facebook  
عنوان الخبر:محافظ الشرقية : شهادة أمان حماية وضمان للمواطن
تاريخ الخبر   :2 أبريل 2018
 

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن شهادة أمان المصريين، هي شهادة إدخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة ، ويأتي ذلك كنوعاً من الحماية والضمان  للمواطن المصري والذي يحمل الجنسية المصرية من سن 18 إلى 59 سنه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ..

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضوراللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية بالديوان العام  وعدداً من شباب الشرقية  وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وخلال الإجتماع إستعرض أحد العاملين ببنك مصر بمدينة الزقازيق الوصف التفصيلي لشهادة أمان مؤكداً أن مدة الشهادة 3 سنوات وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

بدأ طرح الشهادة في البنوك وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

حيث إن هذه الشهادة الإدخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة، والهدف من خصم قيمة أقساط التأمين من فوائد الشهادة، هو توفير الجهد والوقت على المواطنين من الذهاب شهرياً لشركة التأمين لسداد الأقساط .

تبدأ البنوك بطرح شهادة "أمان المصريين"، أمام المواطنين بفئات تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها بحد أقصى 2500 جنيه لكل شخص ، وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

والشهادة متاحة أمام جميع المواطنين المصريين، وليس العمالة اليومية فقط، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 سنة ن وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين فقط، بفائدة سنوية 16% تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 جنيهات و20 جنيها شهريا، بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

وتتيح الشهادة للعميل الإختيار بين الحصول على معاش شهري لمدة 5 أو 10 سنوات، أو تعويض نقدي، يستفيد منه ورثته بعد وفاته . وتختلف قيمة المعاشات والتعويضات في حالة الوفاة الطبيعية عن حالة الوفاة نتيجة حادث، ويبدأ المبلغ التأميني الذي يمكن سداده دفعة واحدة في حالة الوفاة الطبيعية 10 آلاف جنيه و50 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، وصولا إلى 50 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية و250 ألف جنيه في حالة الوفاة الناتجة عن حادث، بحسب قيمة الشهادة.

ونبه المحافظ على مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإلمام بالوف التفصيلي لشهادة أمان وعقد لقاءات لتعريف العاملين بكل مؤسسة حكومية بأهميتها وقيمتها الإدخارية لتشجيع العاملين والمواطنين على الإستفادة منها بما يضمن لهم ولأسرهم حياة كريمة مشيراً إلى أنها متاحة لكل مواطن مصري يحمل الجنسية المصرية من سن 18 إلى 59 سنة سواء يعمل أو لايعمل بصرف النظر عن دخلة .

مصدر الخبر:المكتب الإعلامي للمحافظة
الصفحة الرئيسية
 
 
خدمات المحاكم الإبتدائية طلب صورة من قيد وفاه  طلب صورة من قيد الزواج طلب الحصول على شهادة ميلاد خدمة نيابات المرور شكاوى و بلاغات السائحين طلب صورة من قيد الزواج طأعرف فاتورة تليفونك خدمات البيئة محرك بحث عن فرص العمل   طلب بدل فاقد للرقم القومى