خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يُتابع أعمال تنفيذ مبادرة حياه كريمة لتطوير 41 قرية بمركز ومدينة الحسينية
تاريخ الخبر:17 مارس 2021

في إطار تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير الريف المصري برفع كفاءة البنية التحتية من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وطرق وكباري وغاز طبيعي وإقامة منشآت تعليمية وشبابية وتوفير سكن كريم للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لمركز ومدينة الحسينية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية ( حياه كريمة ) والتي تهدف إلي القضاء على كافة المشاكل الحياتية التي يُعاني منها أبناء تلك القرى منذ سنوات طويلة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تنفيذ مشروع المياه والصرف الصحي بقرية جزيرة سعود بمركز الحسينية والتي تشهد أعمال الإحلال والتجديد لخط المياه بطريق سعود / بحر البقر من خط قطر ٣٠٠ مم اسبستوس إلى خط قطر ٥٠٠ مم بولي ايثيلين، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ ٢٦٠ متر بمعرفة الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجاري الإنتهاء من استكمال باقي الأعمال لتوفير كوب مياه نظيف لأهالي القرية.

توجه محافظ الشرقية لطريق جزيرة عليوة لتفقد أعمال تنفيذ مد وتدعيم خط مياه جديد بقطر 250مم وبطول 4 كم وذلك في إطار تنفيذ مشروع المياه والصرف الصحي بقرية جزيرة سعود.

كما انتقل محافظ الشرقية لمعاينة الموقع المخصص لإقامة مجمع خدمات سماكين الغرب علي مساحة 400 م والذي من المقرر أن يضم مركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب تموين ومكتب بريد ووحدة محلية قروية ومجلس محلي ووحدة تضامن اجتماعي للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لأبناء القرية وخاصة كبار السن وتوفيراً للوقت والجهد.

أشاد محافظ الشرقية بالجهد المبذول من قبل الشعبة الهندسية بالقوات المسلحة والذي يدعو للإطمئنان بأن الأعمال سوف تنتهي بجودة عالية ووفقا للتوقيتات المحددة وكذلك التنسيق الدائم والمستمر مع الأجهزة التنفيذية لتنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرى مركز الحسينية لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة.

أكد محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مبادرة حياة كريمة للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر إحتياجاً بالقرى لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.

رافق المحافظ في الجولة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وممثلين عن الشعبة الهندسية للقوات المسلحة.

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،