خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنه الثقافة والسياحة والآثار والاعلام بمجلس الشيوخ يعقدون لقاءاً حوارياً لتبادل الرؤى والأفكار والتعريف بالجمهورية الجديدة بقصر ثقافة الزقازيق
تاريخ الخبر:2 يوليو 2021
 

على هامش الإحتفال بأولي فعاليات صالون 30 يونيو " الجمهورية الجديدة " وماتم إنجازة وحصاد الـ 7 سنوات من تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية  والتي أقيمت بقصر ثقافة الزقازيق... عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والمهندس أشرف رشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن و الدكتور محمود مسلم رئيس لجنه الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ لقاءاً حوارياً لتبادل الرؤى والأفكار والتعريف بالجمهورية الجديدة تزامناً مع الإحتفال بالذكرى الثامنة  لثورة 30 يونيو ، التي أعادت هيبه الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصه وصححت المسار واستعادت الوطن والآمال.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن صالون  30 يونيو يمثل ملتقى ثقافي  وفكري ومجتمعي يساعد في تنمية الوعي وبناء أجيالاً جديدة قادرة علي المساهمة في تنمية وتقدم الوطن ، مشيداً بتكاتف مؤسسات الدوله بالتعاون مع دور العبادة ( المسجد - الكنيسة - الأزهر ) في إتمام اللبنه الأولى ووضع حجر الأساس لإستكمال بناء المنشأت الشبابية والرياضية وتحقيق التنمية الشاملة.

أشار وزير الشباب والرياضة أن ثورة 30 يونيو صنعت لمصر الإستقرار وأصبحت الدوله العتية والقوية في المنطقة ومسار إهتمام وإحترام دول العالم بفضل قيادة سياسية رشيدة إ ستطاعت أن تنشر الأمن والأمان في كافة ربوع الدولة .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الدوله إهتمت بالفتاه والمرأة والشباب فكانوا الدعامه الأساسية لبناء الدولة الحديثة وما زالوا قوة الدفع للمضي قدماً نحو الإنطلاق إلى التنمية والبناء.

بينما أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن ما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظه خلال الـ 7 سنوات الماضيه يُعد إعجازاً لم يحدث من قبل ، مشيراً إلي أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 700 مشروع تنموى وخدمي بتكلفه تخطت الـ 40 مليار جنيه للنهوض بمستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة .

وجه المحافظ الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإهتمامه بتحسين جوده حياه المواطنين وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية بتلك المحافظة ذات المساحة الكبيرة والكتلة السكانية الهائلة.

 وأضاف محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمه لتطوير الريف المصري على قدم وساق ، لافتاً إلي أنه تم إختيار 41 قرية و 740 تابع بمركز الحسينية لتشهد أعمال بناء وتطوير من خلال إقامة بنيه تحتيه جديده وتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وإنشاء مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية وكباري وتوصيل غاز طبيعي لانه ض بمستوي معيشه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، لافتا إلي أنه تم الإنتهاء من 70٪ من تنفيذ بعض المشروعات وجاري مضاعفة الأعمال بالتنسيق مع الشعبة الهندسية بقيادة الجيش الثاني الميداني للانتهاء من تنفيذ المشروعات ودخولها الخدمه لتعود بالنفع والفائده علي المواطنين

ومن جانبه أكد المهندس أشرف رشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن أهمية عقد الصالونات الثقافية لما لها من مردود ينعكس على التمكين السياسي والمجتمعي ، مشيراً إلى أن تلك الفترة تشهد منح الشباب فرصة كبيرة للعمل الحزبي والمشاركة بقوة في الحياة السياسية في ظل قيادة واعية تؤمن بأن الشباب هم العمود الفقري لبناء الأمم وتقدمها .

بينما تحدث الأستاذ محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن مفهوم  الجمهورية الجديدة قائلاً أن ما يحدث يُعد نقله نوعية لدولة جديدة يستطيع أن يفخر بها كل مصري ، دولة جديدة في كل مرافقها وبفكر جديد ، دولة جديدة في مشروعاتها وخدماتها المؤداه للمواطنين ، دولة جديدة تنال إحترام دول العالم ، دولة جديدة تولي مرض الضمور العضلي للإطفال إهتماماً خاصاً وتسعى لتوفير العلاج اللازم لهم.

وفي نهاية صالون 30 يونيو أهدى المهندس أشرف رشاد نائب رئيس حزب مستقبل وطن درعاً تذكارياً لكل من وزير الشباب ومحافظ الشرقية تقديراً لدور كل منهما في الإرتقاء بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين والشباب في جميع القطاعات .

كما قام نائب رئيس حزب مستقبل وطن بتكريم الدكتور محمود مسلم رئيس لجنه الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ بمنحه درعا تذكارياً تقديراً لدوره المتميز  في مجال الإعلام ونشر رسائل إعلامية هادفه تساهم في بناء وتقدم المجتمع.

حضر الصالون الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبدالعزيز نائبي المحافظ والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن و برلمان شباب الشرقية.

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،