خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين...تكثيف حملات النظافة والتطهير ورفع الإشغالات ومتابعة الإجراءات الإحترازية لمكافحة كورونا بمختلف مراكز ومدن المحافظة
تاريخ الخبر:23 يونيه 2021

إستكمالاً لحملات رفع الإشغالات المخالفة بالمراكز والمدن... شهدت شوارع مدينة بلبيس حملات مكبرة لرفع الإشغالات وأسفرت الحملات عن ضبط ورفع (١٣٢) إشغال مخالف و تحرير (٧) محاضر للمخالفين كما تم تحرير ( ٣ ) محاضر ضد المواطنين لعدم إرتداء الكمامة الواقية.

وحفاظاً على جو بيئي صحي ونقي..قامت الوحدات المحلية بأولاد سيف والعدلية بحملات  لرش البعوض بجهاز الضباب الحراري كما قامت إدارة مكافحة ناقلات الأمراض برش البعوض بجهاز الضباب الحراري بكلا من حى المطاف و السلخانه.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد برفع تراكمات القمامة وتسوية الطرق وتحويل بعض أماكن تجميع القمامة لمنطقة خضراء بعد تشجيرها ( الحلمية...القطاوية .. الصوة...خلوة أبومسلم) حيث تم زراعة الأشجار بالأماكن التي كانت تشهد أكبر تجمعات من تراكمات القمامة وحث المواطنين على عدم إلقاء القمامة والحفاظ على الأشجار، كما تم تطهير وتعقيم ديوان عام الوحدة المحلية بالقطاوية.

كما قامت رئاسة مدينة القرين برفع الأتربة والسفوحه من مدخل المدينة و وتم رفع القمامة وتفريغ الصناديق ونقلها إلى المقلب العمومي حيث تم نقل ما يقرب من 38  طن كما تم رفع ناتج قص الأشجار ورش الشوارع الترابية بالمياة الغير صالحة للشرب من أجل تقديم الأفضل لأهالي المدينة. 

و قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا  بتكثيف أعمال النظافة اليومية ورفع التراكمات والمخلفات بنطاق الشوارع الرئيسية بالمدينة  ورفع الإشغالات بالطريق الرئيسى كما تم متابعة دهان أعمدة الإنارة وقص الأشجار ورش الطرق الرئيسية بالمياه ،و تم عمل صيانة شاملة لأعمدة الإنارة وتغير الأسلاك المتهالكة وتركيب لمبات كشافات الليد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمتابعة  أعمال النظافة ودهان بلدورات بشارع وجيه اباظة لخلق جو صحى ونظيف حرصاً على صحة المواطنين وحفاظاً على البيئة من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.                           

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالمرور على أصحاب المحلات والمطاعم وكذلك مواقف الميكروباص بنطاق الحى وذلك للتأكد من إرتداء الكمامة الواقية فى الأماكن المغلقة  للحد من انتشار فيروس كورونا..

وفي سياق متصل قامت رئاسة الحي برفع القمامة من شارع الجلاء وشارع سعد زغلول وشارع المعهد الدينى وشارع الحسينيه وشارع دلتا عبداللطيف وشارع عبد العزيز اباظه وشارع عبدالسلام عارف من أجل توفير بيئه صحية خالية من الأمراض لأهالى الحى.

كما شنت حملة لرفع الإشغالات بشارع البوسطة وشارع مولد النبي وشارع المكتبات والحلقة والمنتزه وشارع نعيم وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتكثيف حملات التطهير بنطاق ديرب البلد والوحدات المحلية ( بهنيا - قرموط صهبرة - صفط زريق - جميزة بني عمرو ) لمقاومة الحشرات الطائرة حرصاً على سلامة الأهالي من انتشار الفيروسات المعدية بالتزامن مع تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره ، كما واصلت رئاسة المركز حملات النظافة والتي شملت المناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة شارع النصر، وشارع ميت غمر وشارع العبور، وميدان الحصان حتى ميدان الشهداء.

وتواصل الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة فاقوس استكمال اعمال تطوير وتجميل الشوارع الرئيسية، والتي شملت دهان البلدورات بشارع بورسعيد وشارع عبد المنعم رياض لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية ، بالإضافة إلى متابعة أعمال إصلاح وترميم البلدورات والأرصفة بشارع مستشفى د.شريف عمر،واستمرت حملات النظافة على مدار اليوم بالورديات الثلاثة ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - أحمد حلمى) والتى شملت الشوارع الرئيسية بنطاق المدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر برفع  تراكمات القمامة والمخلفات عن حى المحكمة وحي الصباغين وحي الفقهاء وحي الـ ٣٧ وحي المؤسسة  وحي الميزانيه و بطول إمتداد جانبى الطريق العام إبتداء من مدخل كفرصقر وصولاً لمدرسة أولاد صقر الثانوية التجارية اتجاه مركز صان الحجر بطول امتداد حوالي ٢ كيلو متر تقريبا ، كما قامت رئاسة المركز بتطهير مدارس الثانوي التجاري والصناعي المنعقد بها لجان امتحانات الدبلوم والشوارع  المحيطة بالمدارس حرصاً على صحة وسلامة الطلاب.

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة استمرار وتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بالشوارع والطرق والميادين والهيئات الحكومية والخدمية والمرافق الحيوية ودور العبادة في جميع المراكز والمدن والقرى ، تماشياً مع خطة الدولة لتطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا لتوفير بيئة صحية وآمنة حفاظاً على سلامة المواطنين.

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،