خريطة الموقع
Loading...

عنـــاوين الأخبـــار
التراجع للصفحة السابقة العودة للصفحة الرئيسية
Share on Facebook
عنوان الخبر:محافظ الشرقية يُنسق مع مسؤولي الجهات الصحية و الطبيه كيفية متابعه الحالات المصابه بفيروس كورونا بالعزل المنزلي والمستشفيات الحكوميه و الخاصه وطبيعة صرف الأدوية من الصيدليات في ظل الموجه الثالثة للجائحة
تاريخ الخبر:27 مايو 2021
 

إستقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزاره الصحه في حضور الدكتور عصام ابو الفتوح نقيب الصيادله بالشرقية والدكتورماهر البباوي آمين عام نقابة الأطباء والأستاذ الدكتور عاطف جوده  وكيل نقابه الأطباء بالشرقية ،، لبحث تداعيات الموجه الثالثه لفيروس كورونا المستجد واستعراض آليه تنظيم العمل بالمستشفيات والعيادات الخاصه والصيدليات لتوفير أوجه الرعايه الصحيه والعلاجيه لمصابي فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع تم الإتفاق علي أن تقوم العيادات الخاصه  المستقبلة و المعالجه لمصابي فيروس كورونا بإرسال معلومات عن الحاله (الاسم.. والتليفون... والعنوان) لأقرب إدارة  صحيه والتواصل مع مديرية الشؤون الصحيه مباشرة في هذا الشأن  لتسجيل معلومات المرضى المصابين كامله  ، علي أن يتم التزام مديريه الشؤون الصحيه بالمتابعة وصرف العلاج  لحالات المصابه والمعزولة بالمنزل ، فضلاً عن متابعه الحالات المخالطة لحالات إيجابيه من خلال منسقين تابعين للإدارات الصحية المختلفة .

 تكليف مديرية الشؤون الصحيه بالشرقية بإرسال جميع بيانات المنسقين وكذلك مديري الإدارات الصحيه إلى نقابه الأطباء للمتابعه واتخاذ ما يلزم من إجراءات ، وكذلك إلزام الأطباء بالعيادات الخاصه للتحديد بدقه للحالات الايجابيه ما إذا كانت الحالة في حاجه لعزل منزلي أو علاج بالمستشفى  على أن يتم تحويل الحالات الشديده إلى المستشفيات الحكوميه أو الخاصه  فور اكتشاف الإصابه لتلقي العلاج المناسب دون اللجوء إلى العلاج المنزلي منعاً لتدهور الحالة الصحية للمرضى وإعطائهم العلاج المناسب بشكل سريع وفوري وفي حالة المخالفة يتعرض الطبيب للمساءلة القانونية .

تكليف نقابه الصيادلة بالتشديد علي أصحاب الصيدليات بمنع تقديم  البروتوكول الطبي لعلاج فيروس كورونا إلا  من خلال روشته معتمده من الطبيب المعالج ، وفي حاله المخالفه يتعرض الصيدلي  للمساءلة القانونية  وذلك استناداً لخطاب  وزيره الصحه في هذا الشأن... بعد ورود شكاوي لوزارة الصحة  حول علاج وصرف أدوية كورونا للحالات المصابه. 

أكد محافظ الشرقيه علي ضرورة الإلتزام بما جاء في الإجتماع وتنفيذ قرارات وزيره الصحة للتغلب على فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

قدم محافظ الشرقيه الشكر والإمتنان لجميع العاملين بالقطاع الصحي الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تخفيف آلام المرضى والتيسير عليهم في مواجهة الأمراض والأوبئة ، مؤكدًا أنهم ملائكة الرحمة وفرسان المرحلة للعبور بالوطن من تلك الجائحة التي تمر بها البلاد

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة الإستمرار في إتخاذ واتباع  كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة الفيروس ، والحد من التجمعات ، والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة، وإتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

 

مصدر الخبر:مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
 
 
أنت الزائر رقم:
الرئيسية | أتصل بنا | عن الموقع | سياسية الخصوصية
آخر تحديث للموقع
Loading...
جميع الحقوق محفوظة للبوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية 2020
متوافق مع المتصفح ،